أدت قرعة بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب التي تنطلق الأسبوع المقبل، الى مواجهة محتملة في ربع النهائي بين السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش، وأخرى في الدور الثالث بين الشقيقتين فينوس وسيرينا وليامس.

وأقيمت الخميس في نيويورك قرعة البطولة التي تقام بين 27 آب/أغسطس والتاسع من أيلول/سبتمبر، وبموجبها سيبدأ المصنف أول عالميا الإسباني رافايل نادال حملة الدفاع عن لقبه في مواجهة مواطنه دافيد فيرر، بينما يخوض فيدرر المصنف ثانيا والمتوج باللقب الأميركي خمس مرات، مباراته في الدور الأول ضد الياباني يوشيهيتو نيشيوكا.

ويبدأ البريطاني أندي موراي الذي يشارك في أول بطولة كبرى له منذ ويمبلدون الإنكليزية 2017 بعد غيابه بسبب الإصابة وخضوعه لعملية جراحية في الورك، بمواجهة سهلة نظريا ضد الأسترالي جيمس داكوورث المصنف 445 عالميا.

وستكون أبرز المواجهات في الدور الأول تلك التي تجمع بين البلغاري المصنف ثامنا عالميا غريغور ديميتروف، والسويسري ستانيسلاس فافرينكا حامل لقب البطولة عام 2016، والمتراجع الى المركز 101 في التصنيف العالمي بعد غيابه المطول بسبب إصابة في الركبة.

ولدى السيدات، صنفت سيرينا الباحثة عن لقبها الرابع والعشرين في البطولات الكبرى، في المركز السابع عشر في البطولة الأميركية، وستلاقي في الدور الأول البولندية ماغدا لينيت.

وقد تكون سيرينا المصنفة أولى عالميا سابقا والمتوجة ست مرات في فلاشينغ ميدوز، على موعد في الدور الثالث مع فينوس المصنفة أولى عالميا سابقا أيضا والمتوجة مرتين في بطولة الولايات المتحدة، علما أن الأخيرة ستخوض مباراة صعبة في الدور الأول ضد بطلة 2004 الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا التي تشارك بموجب بطاقة دعوة.

في المقابل، تبدأ هاليب المنافسة ضد الإستونية كايا كانيبي المصنفة 44 عالميا والتي بلغت الدور ربع النهائي في فلاشينغ ميدوز العام الماضي. أما حاملة اللقب الأميركية سلون ستيفنز فتلاقي الروسية إفغينيا رودينا.