أمسك ريال مدريد بفرصة اللحاق بغريمه الأزلي برشلونة، وحقق فوزه الثاني تواليا على حساب مضيفه جيرونا 4-1 بفضل ركلتي جزاء الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان برشلونة حامل اللقب حقق فوزه الثاني تواليا بتغلبه بصعوبة بالغة على مضيفه بلد الوليد العائد الى الاضواء 1-صفر السبت لكن الصدارة آلت لريال بفارق الأهداف، فيما فاز في اليوم ذاته الوصيف اتلتيكو مدريد على رايو فايكانو العائد بدوره بنتيجة مماثلة.

وأعطى ريال مدريا الذي فاز في مباراته الأولى على خيتافي 2-صفر، من البداية بعض الإشارات على تصميمه على الفوز، وسجل الفرنسي كريم بنزيمة هدفا مبكرا الغاه الحكم خوان مارتينيز مونيرا بداعي التسلل (8).

لكن سرعان ما مالت الكفة الى جيرونا الذي حقق فوزا تاريخيا في اول لقاء مع الفريق الملكي 2-1 على هذا الملعب بالذات "استادي مونتيلفي" في ذهاب الموسم الماضي، قبل ان يخسر امامه على سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد 3-6 بفضل رباعية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل في بداية الموسم الحالي الى يوفنتوس الإيطالي.

وأدى تنظيم الفريق الكاتالوني المضيف وهجماته المرتدة الخطرة الى افتتاح التسجيل بعد كرة مرتدجة من الدفاع المدريدي الى بورخا غارسيا اطلقها بقوة اصابت القائم الايسر وتحولت الى داخل المرمى (17).

- ركلتا جزاء -

وهدد جيرونا مرمى ضيفه في اكثر من مناسبة، وحاول الفريق الزائر عبر اتلبرازيلي مارسيليو (30) وقائده سيرخيو راموس (31) قبل ان يحصل ايسكو على ركلة جزاء جراء عرقلته من قبل مارك مونييسا مارتينيز، نفذها راموس على يمين الحارس الدولي المغربي ياسين بونو مدركا التعادل (39).

ومع بداية الشوط الثاني، حصل ريال مدريد الذي كانت خبرته واضحة في تحويل مجرى المباراة، على ركلة جزاء ثانية بعد اعاقة من بيري بونس لمارك اسينسيو نفذها هذه المرة بنزيمة ووضع الكرة على يسار الحارس بونو (51).

واستلم الويلزي غاريث بايل كرة في وسط الملعب من حارسه الكوستاريكي كيلور نافاس الذي بقي اساسيا علىة حساب البلجيكي تيبو كورتوا المنتقل حديثا من تشلسي الانكليزي، وقاد هجمة مرتدة سريعة فتخطى اكثر من لاعب منافس وانفرد بالحارس بونو ووضع الكرة زاحفة في اسفل الزاوية اليمنى (59).

وزج جولن لوبيتيغي، خليفة الفرنسي زين الدين زيدان، بالكرواتي لوكا مودريتش بعد ان لاحظ بشكل جلي عدم فاعلية خط وسطه في الشوط الاول وحتى منتصف الثاني.

وشكلت انطلاقات ناتشو في الجهة اليسرى وكراته العرضية خطرا كبيرا على رجال المدرب اوزيبيو ساكريستان، وعكس بايل كرة من الجهة اليمنى الى بنزيمة الواقف امام المرمى على بعد امتار قليلة ودون رقابة فاوقفها وتابعها بقوة في الشباك هدفا رابعا (80).

وترك بايل الذي بذل جهدا واضحا وقام بعمل كبير، مكانه للوكاس فاسكيز قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي، وحرم نافاس لاعب وسط جيرونا اليكس غرانيل من تسجيل الهدف الثاني لفريقه (90+2).

وفي مباراة ثانية، اكتفى أشبيلية بالتعادل السلبي مع ضيفه فياريال فارتفع رصيد الأول الى ـأربع نقاط، في حين حصل الثاني على نقطته الأولةى.

وفي لقاء آخر، فاز اسبانيول على ضيفه فالنسيا 2-صفر الاحد في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل استيبان غارنيرو الهدف الأول (63)، وعزز بورخا ايغلسياس بالثاني (68).

وكان فالنسيا تعادل مع اتلتيكو مدريد، واسبانيول مع سلتا فيغو بنتيجة واحدة 1-1 في المرحلة الاولى.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاءي ليفانتي مع سلتا فيغو، واتلتيك بلباو مع هويسكا.

أهداف مباراة ريال مدريد وجيرونا:

أهداف مباراة&إسبانيول وفالنسيا: