سلطت وسائل الإعلام الإسبانية الضوء بشكل مكثف على الصفقة الجديدة المرتقبة لنادي ريال مدريد، والمتمثلة في قرب عودة لاعب ليون الفرنسي ماريانو دياز إلى النادي الملكي.

ورأت صحيفة "ماركا" المقربة من أسوار النادي الملكي، أن ماريانو دياز يناسب ريال مدريد في كل المستويات سواء كانت الفنية أو الاقتصادية، كما أنه يلبي أيضا طلبات المدرب، جولين لوبيتيغي.

وقالت الصحيفة إن ماريانو، بمثابة "مهاجم قاتل"، حيث سجل 5 أهداف خلال 300 دقيقة، لعبها مع الفريق الملكي في موسمه الوحيد بمدريد، تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، قبل أن يثبت نفسه مجددًا مع ليون، ليصبح مرشحًا لتعويض البرتغالي كريستيانو رونالدو.

المهاجم الإسباني، الدومينيكاني الأصل البالغ من العمر 25 عاما، سجل 21 هدفًا مع ليون، في الموسم الماضي، منها 18 في الدوري الفرنسي.

وسبق للاعب أن سجل 25 هدفًا أيضًا، مع فريق ريال مدريد "كاستيا"، في موسم (2015-2016).

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة النادي الملكي برئاسة فلورنتينو بيريز، اتخذت قرارًا بعدم الانجرار خلف تضخم السوق، واغتنمت الفرص التي حصلت عليها، حيث وقع تعاقدت مع الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، مقابل 30 مليون يورو فقط، وباتت قريبة من إعادة ماريانو بـ22 مليونًا.

وترى الصحيفة أن التعاقد مع ماريانو لن يؤثر على إمكانية التعاقد مع النجم البرازيلي نيمار مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي في المستقبل، حيث سيكون النادي قادرًا على ضم نجم السيليساو في عام 2019.

وأضافت الصحيفة أن ماريانو لن يكون بحاجة إلى الوقت من أجل التأقلم مع الفريق، مشير إلى أن الجميع في الريال يعرف القدرة التهديفية التي يمتلكها اللاعب، بالإضافة إلى التزامه.

وختمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى أن ماريانو يعرف بأنه لن يأتي للعب كأساسي، لكن التعاقد معه سيعزز بدائل الفريق، بالتالي سيقوم بنفس الدور الذي قام به ألفارو موراتا قبل موسمين.
&