أكد مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان الإثنين أن قائد المنتخب حارس مرماه هوغو لوريس سيغيب بسبب إصابة في الفخذ، عن مباراتي بلاده ضد ألمانيا وهولندا الخميس والأحد المقبلين ضمن دوري الأمم الأوروبية.

وغاب لوريس الأحد عن المباراة التي خسرها فريقه توتنهام أمام واتفورد (1-2) في المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي الممتاز، وأكد ديشان اليوم أنه لن يشارك في مباراتي المنتخب ضمن المسابقة الأوروبية الجديدة.

وأوضح ديشان أنه استدعى حارس مونبلييه بنجامان لوكومت بدلا من لوريس، علما أن البديل المعتاد للأخير، حارس مرسيليا ستيف مانداندا، غائب أيضا عن التشكيلة بسبب الإصابة، وحل بدلا منه حارس بوردو بونوا كوستيل.

وسيكون كوستيل ولوكومت اللاعبين الوحيدين في التشكيلة الفرنسية اللذين لم يكونوا في عداد المنتخب المتوج في تموز/يوليو بلقب مونديال روسيا.

وأكد ديشان في تصريحات للصحافيين أن حارس مرمى باريس سان جرمان ألفونس أريولا سيخوض أول مباراة دولية له، عندما يشارك كحارس أساسي في المباراة المقررة ضد ألمانيا بطلة العالم 2014، في ميونيخ الخميس.

وقال المدرب الذي ساهم كلاعب في قيادة منتخب بلاده الى لقبه الأول في كأس العالم 1998 على أرضه "لدينا مباراتان، ومن المنطقي أن يكون (أريولا) الحارس الأول في مباراة الخميس".

وتابع "مجرد أنه كان ضمن تشكيلتنا خلال كأس العالم يعني أنني أعتبره أحد أفضل ثلاثة حراس مرمى فرنسيين. يعرف التشكيلة بشكل جيد جدا، لذا لن يكون الأمر جديدا بالنسبة إليه".

وتواجد لوريس الإثنين في معسكر المنتخب الفرنسي في كليرفونتين حيث سيتم تقييم مدى إصابته. وبعدما رفع كأس العالم مع منتخب بلاده في 15 تموز/يوليو الماضي، يعاني لوريس (31 عاما) في بداية الموسم، فإضافة الى إصابته الحالية، أوقف فجر 24 آب/أغسطس الماضي في لندن من قبل الشرطة التي وجهت له تهمة القيادة تحت تأثير الكحول.