يلتقي ليفربول مع ضيفه تشلسي الأربعاء على ملعب "أنفيلد رود" في ليفربول في بروفة ساخنة ضمن الدور الثالث لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم وذلك قبل قمتهما المرتقبة السبت المقبل ضمن المرحلة السابعة من الدوري الممتاز.

وخلفت القرعة قمة مبكرة بين الناديين اللذين يضربان بقوة في بداية الدوري الممتاز خصوصا ليفربول صاحب العلامة الكاملة في ست مراحل في الدوري و7 مباريات في مختلف المسابقات، فيما تعثر تشلسي للمرة الاولى هذا الموسم بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه وجاره وست هام يونايتد الاحد في الدربي اللندني.

ويقدم ليفربول عروضا جيدة هذا الموسم في سعيه الى احراز لقب الدوري للمرة الاولى منذ 29 عاما، وهو حقق للمرة الاولى منذ موسم 1990-1991 سبعة انتصارات متتالية في مختلف المسابقات يسعى الى تعزيزها الاربعاء.

وتأتي المواجهة أمام تشلسي في فترة حاسمة بالنسبة لليفربول حيث سيواجه الفريق اللندني السبت ضمن الدوري المحلي ثم يحل ضيفا على نابولي الايطالي الاربعاء المقبل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في مسابقة دوري ابطال اوروبا، ثم يستضيف مانشستر سيتي في 7 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

ويتصدر ليفربول ترتيب الدوري بفارق نقطتين امام مانشستر سيتي وتشلسي، بيد أن مهمته ستكون صعبة امام الفريق اللندني الذي لم يخسر في أنفيلد رود منذ 8 ايار/مايو 2015.

وفشل ليفربول في الفوز على تشلسي في أنفيلد رود في 7 مباريات متتالية (5 تعادلات وخسارتان).

وسيحاول تشلسي مصالحة جماهيره بعد تعثره امام وست هام يونايتد وإن كان تركيزه على مباراة الفريقين في الدوري السبت المقبل على ملعب ستامفورد بريدج.

واعتبر مدربه الايطالي ماوريتسيو ساري أن السرعة في إتمام الهجمات كانت السبب الرئيسي في التعثر أمام وست هام، وقال "كان بإمكاننا اللعب بطريقة أفضل في الشوط الأول حيث كان تمرير الكرات بطيئا. يتعين علينا القيام بتمريرات سريعة وإلا سيكون من الصعب علينا خلق الفرص".

واعترف ساري الذي يخوض موسمه الأول على رأس الادارة الفنية لتشلسي، بقوة ليفربول بقوله&إنه سيكون من الصعب التنافس مع فريق تطور لمدة ثلاث سنوات تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب.

وقال "إنهم يتقدمون علينا بدرجة في هذه اللحظة"، مضيفا "لقد بدأنا العمل معا قبل 35 و 40 يوما. وبالنسبة إلينا، أعتقد أنه كان مبكرا بعض الشيء. يجب أن نعمل. نحتاج إلى التحسن، وربما في عام واحد سنكون بنفس مستوى ليفربول".

ويبدأ مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه من ملعب أوكسفورد يونايتد من الدرجة الثانية (الثالثة فعليا) في مباراة سهلة نسبيا لرجال المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا العائدين بفوز كاسح من ويلز على حساب كارديف سيتي 5-صفر.

وتشهد مباريات الدور الثالث 3 مواجهات أخرى بين أندية الدوري الممتاز، إذ يلتقي وولفرهامبتون واندررز مع ليستر سيتي، توتنهام هوتسبر مع واتفورد في مباراة ثأرية للأول الذي خسر أمام الأخير 1-2 عندما حل ضيفا عليه في 2 أيلول/سبتمبر الحالي في الدوري، وإيفرتون مع ساوثمبتون التي ستقام في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وسيتواجه المدرب البرتغالي لمانشستر يونايتد جوزيه مورينيو مع لاعبه السابق في تشلسي فرانك لامبارد الذي يشرف حاليا فريق الدرجة الأولى دربي كاونتي.

والتقى الفريقان في نصف نهائي المسابقة في كانون الثاني/يناير 2009 ففاز دربي كاونتي 1-صفر ذهابا ورد يونايتد 4-2 ايابا في طريقه الى اللقب على حساب توتنهام بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.

ويلعب أرسنال وصيف البطل مع برنتفورد من الدرجة الأولى.

وهنا برنامج الدور الثالث:

- الثلاثاء:

(18,45 ت غ) ميلوول (أولى) - فولهام

بريستون نورث أند (أولى) - ميدلزبره (أولى)

ولفرهامبتون واندررز - ليستر سيتي

بلاكبول (ثانية) - كوينز بارك رينجرز (أولى)

وايكومب واندررز (ثانية) - نوريتش سيتي (أولى)

اوكسفورد يونايتد (ثانية) - مانشستر سيتي

بورنموث - بلاكبيرن روفرز (أولى)

بورتون البيون (ثانية) - بيرنلي

(19,00) مانشستر يونايتد - دربي كاونتي (أولى)

وست بروميتش البيون (أولى) - كريستال بالاس

- الاربعاء:

(18,45) ارسنال - برنتفورد (أولى)

ليفربول - تشلسي

وست هام يونايتد - ماكليسفيلد تاون (ثالثة)

نوتنغهام فورست (أولى) - ستوك سيتي (ثانية)

(19,00) توتنهام هوتسبر - واتفورد

- الثلاثاء 2 تشرين الأول/اكتوبر

ايفرتون - ساوثمبتون