عاد لاعب الوسط ماركو فيراتي إلى تشكيلة من 28 لاعبا استدعاها المدرب روبرتو مانشيني الجمعة للدفاع عن منتخب إيطاليا لكرة القدم، وشهدت غياب المهاجم المشاغب ماريو بالوتيلي.

وتستضيف إيطاليا، الغائبة عن مونديال روسيا 2018، أوكرانيا وديا في 10 تشرين الأول/أكتوبر، قبل مواجهة بولندا في دوري الأمم الأوروبية في شورزوف بعدها بأربعة أيام.

وكان بالوتيلي استدعي الى المنتخب الشهر الماضي للمرة الأولى منذ الخروج المخيب من الدور الأول في كأس العالم 2014، لكن لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي وانتر السابق قدم اداء مخيبا خصوصا في مباراة بولندا. كما فشل في ادراك الشباك هذا الموسم مع فريقه نيس الفرنسي، فأبعده مدربه باتريك فييرا عن رحلة الفريق الى تولوز السبت في الدوري.

وفي ظل غياب بالوتيلي ومهاجم تورينو أندريا بيلوتي، أعاد مانشيني استدعاء مهاجم تورونتو الكندي سيباستيان جوفينكو الذي حمل ألوان بلاده منذ 2015.

بدوره، عاد فيراتي بعد غيابه بسبب الإصابة عن التعادل مع بولندا 1-1 والخسارة ضد البرتغال صفر-1 الشهر الماضي.

كما غاب لاعب وسط باريس سان جرمان الفرنسي عن فوز بلاده على السعودية 2-1 في حزيران/يونيو، الخسارة أما فرنسا 1-3 والتعادل مع هولندا 1-1.

وعاد مهاجم يوفنتوس السابق وتورونتو الكندي حاليا سيباستيان جوفينكو الى تشكيلة المنتخب بعد غياب 3 اعوام وتحديدا منذ الفوز على النروج 2-1 في تصفيات أمم أوروبا 2016.

وكانت مباراة بولندا الأولى في إطار مسابقة رسمية لمانشيني (58 عاما) مع المنتخب منذ تعيينه في أيار/مايو خلفا لجانبييرو فنتورا، بعد أشهر من إقالة الأخير اثر فشله في قيادة المنتخب الى نهائيات كأس العالم 2018، وبالتالي غياب المنتخب الأزرق عن البطولة للمرة الأولى منذ 60 عاما.

وهنا التشكيلة:

- للمرمى: جانلويجي دوناروما (ميلان) وماتيا بيرين (يوفنتوس) وسالفاتوري سيريغو (تورينو) وأليسيو كرانيو (كالياري).

- للدفاع: ليوناردو بونوتشي وجروجيو كييليني (يوفنتوس) وأليسيو رومانيولي (ميلان) ودومينيكو كريشيتو (جنوى) وفرانشيسكو أتشيربي (لاتسيو) وكريستيانو بيراغي (فيورنتينا) ودانيلو دامبروزيو (انتر) وايمرسون بالمييري (تشلسي الانكليزي) واليساندرو فلورنتسي (روما).

- للوسط: نيكولا باريلا (كالياري)، وفيديريكو بيرنارديسكي (يوفنتوس) وجاكومو بونافنتورا (ميلان) وروبرتو غاليارديني (انتر) وجورجينيو (تشلسي) ولورنتسو بيليغريني (روما) وماركو فيراتي (باريس سان جرمان الفرنسي).

- للهجوم: دومينيكو بيراردي (ساسوولو) وجانلوكا كابراري (سمبدوريا) وفيديريكو كييزا (فيورنتينا) وباتريك كوتروني (ميلان) وسيباستيان جوفينكو (تورونتو الكندي) وتشيرو إيموبيلي (لاتسيو) ولورنتسو إنسينيي (نابولي) وسيموني تساتسا (تورينو).