شدد النصر الخناق على الهلال المتصدر وحامل اللقب بفوزه الثمين على ضيفه الشباب 1-صفر الجمعة على ملعب الأمير فيصل بن فهد في المرحلة العاشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

وسجل الدولي النيجيري أحمد موسى هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34.

وعزز النصر موقعه في المركز الثاني برصيد 25 نقطة بفارق نقطتين خلف الهلال الذي يحل ضيفا على الفيصلي السبت، فيما تجمد رصيد الشباب عند 16 نقطة في المركز الخامس.

وجاءت بداية المباراة قوية من الفريقين وكاد المهاجم الروماني قسطنطين بوديسكو يفاجئ النصر بهدف مبكر اثر انفراد بالحارس وليد عبدالله لكنه سدد الكرة برعونة خارج المرمي (2)، ورد النصر بهجمة منظمة قادها موسي من الجهة اليسرى فهيأ على طبق من ذهب للبرازيلي جيوليانو فيكتور المندفع من الخلف لكنه سددها بين يدي الحارس الدولي التونسي فاروق بن مصطفى (10).

وأهدر الدولي المغربي نور الدين أمرابط فرصة افتتاح التسجيل للنصر (20) عندما استقبل كرة عرضية لموسي أمام بن مصطفى لكنه سددها خارج المرمى، وبعد دقيقتين حرم بن مصطفى الشباب النصر من هدف محقق بتصديه لتسديدة جيوليانو بعد مجهود فردي رائع قبل أن يبعدها الدفاع.

وترجم موسى أفضلية النصر عندما تبادل الكرة مع جيوليانو وسددها بذكاء داخل المرمى (34).

ولاحت فرصة لموسي للتعزيز اثر كرة رائعة من أمرابط سددها بقوة علت العارضة (62)، قبل أن يطرد زميلهما لاعب الوسط البرازيلي بيتروس سيلفا جراء تدخله العنيف على مواطنه ايلر سيلفا (74).

وحاول لاعبو الشباب استغلال النقص العددي في صفوف النصر وكثفوا هجماتهم بغية ادراك التعادل الا ان محاولاتهم باءت بالفشل.

شاهد ملخص مباراة الشباب والنصر

&

القادسية والرائد

وفي مباراة ثانية، واصل القادسية صحوته وحقق فوزه الثاني تواليا بعد 6 هزائم متتالية، والثالث هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه الرائد 3-1 على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية.

وسجل أهداف القادسية البرازيلي بيسمارك فيريرا (45) وأحمد الزين (58) وهارون كمارا (5+95)، فيما سجل هدف الرائد المغربي أحمد حمودان (71).

ورفع القادسية رصيده إلي 10 نقاط وتقدم للمركز للحادي عشر، بينما بقى الرائد في المركز الثالث عشر برصيد 8 نقاط.

ويلعب غدا أيضا الاتفاق مع التعاون، وتختتم المرحلة الأحد بدربي جدة بين الاتحاد والأهلي.

شاهد ملخص مباراة القادسية والرائد&

-أحد يقيل مدربه-

قررت إدارة نادي أحد&إقالة مدربها البارغوياني فرانسيسكو أرسي بسبب سوء النتائج حيث يقبع الفريق حاليا في المركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط من فوز واحد وثلاثة تعادلات و6 هزائم آخرها أمس&أمام الفتح صفر-4.

وبات أرسي سابع مدرب يقال من منصبه بعد مرور 10 مراحل بعد&الأوروغوياني دانيال كارينيو (النصر) والأرجنتيني رامون دياز (الاتحاد) والروماني مريشيا ريدنيك (الفيصلي) والأرجنتيني غوستافو كوستاس (الفيحاء) والبلجيكي فرانك فيركاوتيرين (الباطن) والصربي الكسندر ستانويفيتش (القادسية).