قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يتطلع الشارقة الى لقب الشتاء الشرفي وتأكيد طموحاته الكبيرة هذا الموسم بالتتويج بلقب الدوري الإماراتي لكرة القدم بعد غياب 22 عاما، عندما يستضيف الإمارات قبل الأخير الخميس في المرحلة الثالثة عشرة الأخيرة من الذهاب.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 28 نقطة وبفارق المواجهة المباشرة عن العين الذي تأجلت مباراته مع الوحدة بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية التي تنطلق الأربعاء في الإمارات، وبالتالي سيكون أمام فرصة ملائمة للتتويج باللقب الشرفي.

وتحدث مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري للمرة الأولى عن حظوظ فريقه بنيل اللقب الغائب عن خزائنه منذ 1996، بعدما كان يؤكد في بداية الموسم أن للعين والجزيرة والوحدة حظوظ أكبر في سباق اللقب.

وقال العنبري قبل مباراة الامارات "الشارقة فريق بطولات، وتحدثت مع اللاعبين عن ضرورة وجود ثقافة الفوز عندهم لإعادة الملك (لقب الشارقة) الى منصات التتويج من جديد".

وتوج الشارقة بخمسة ألقاب في الدوري وثمانية في مسابقة الكأس آخرها في 2003، لكنه عانى في الأعوام الأخيرة من تراجع مستواه ولعب في الدرجة الثانية مرتين عامي 1999 و2012.

واعتبر العنبري ان "الاستمرار في الصدارة مهم جدا، وأتمنى الاستمرار بتحقيق النتائج الإيجابية وإنهاء الدور الأول ونحن في مقدمة الترتيب"، مقرا بأن الفوز على صاحب المركز الثالث عشر برصيد تسع نقاط غير مضمون، ولاسيما ان الشارقة يعاني "أمام الفرق التي تغلق المساحات".

وفقد الشارقة أربع نقاط على أرضه بالتعادل مع عجمان والاتحاد كلباء اللذين يعتمدان مثل الإمارات، على أسلوب تضييق المساحات والانطلاق بهجمات مرتدة. كما ان المتصدر سيواجه عقبة اضافية متمثلة بلاعب الضيف المالي شيخ دياباتي الذي تألق بشكل لافت في المباريات الاخيرة وسجل رباعية فريقه السبت أمام حتا في مسابقة الكأس (4-1).

وسيكون الجزيرة الرابع (25 نقطة) أمام فرصة استغلال غياب العين والوحدة لاستعادة المركز الثاني، ولغة الفوز الغائبة عنه في آخر مباراتين، عندما يستضيف السبت النصر التاسع (15 نقطة).

وخسر الجزيرة أمام الظفرة 2-3 في الدوري، ثم ودع الكأس من دور الـ16 بسقوطه امام النصر صفر-1، لذلك فهو لا يملك الا&فرصة استعادة لغة الفوز بسرعة في حال أراد الاستمرار في صراع المنافسة.

وعلى غرار الجزيرة، يتوجب على شباب الأهلي الخامس (22 نقطة) العودة للطريق الصحيح بعد خسارته القاسية أمام بني ياس بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام الفجيرة العاشر والذي حصد عشر نقاط من أصل 13 نقطة على أرضه.

ويلعب الجمعة عجمان السادس (17 نقطة) مع الظفرة الحادي عشر(13 نقطة)، وبني ياس السابع (15 نقطة) مع دبا الفجيرة الأخير (4 نقاط)، والسبت الاتحاد كلباء الثامن (15 نقطة) مع الوصل الثاني عشر(11 نقطة).