قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تشهد المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم مباراتين صعبتين الإثنين، حين يحل الشارقة المتصدر ضيفا على الوحدة الخامس، والعين الثالث على الوصل الحادي عشر.

ويتصدر الشارقة الترتيب برصيد 25 نقطة وبفارق المواجهات المباشرة عن الجزيرة والعين، لذلك فإن المرحلة ما الأخيرة من دور الذهاب قد تشهد فك ارتباط الصدارة الثلاثية، ولاسيما ان رحلتي صاحبي المركزين الاول والثالث الى أبوظبي ودبي على التوالي ستكونان محفوفتين بالمخاطر.

وفقد الشارقة نقطتين ثمنيتين في المرحلة الماضية بتعادله مع الوصل 1-1، ويتطلع للتعويض أمام الوحدة آملا في العودة للانفراد بالصدارة.

ويتوقع ألا يواجه الشارقة مهمة سهلة أمام صاحب المركز الخامس (18 نقطة)، لاسيما وأن الوحدة سيلعب بمعنويات فوزه الأخير على عجمان 2-1 والذي شهد تألقا لافتا للاعبه المخضرم اسماعيل مطر الذي كان وراء الهدفين اللذين سجلهما البرازيلي ليوناردو دي سوزا.

واعتبر مدرب الشارقة عبد العزيز العنبري أن "مباراة الوحدة مهمة وأمام خصم صعب وقوي عندما يلعب في ملعبه، سيدخل للمباراة لتغيير صورته وتحسين نتائجه السابقة ولذلك يجب ان نركز على جميع التفاصيل في المباراة ونلعب بشكل متوازن وندخل برغبة الفوز للخروج بنتيجة ايجابية".

أضاف "وأنا متفائل بتحقيقها".

ويفتقد الشارقة لثلاثة لاعبين مؤثرين في التشكيلة بسبب الايقاف وهم سيف راشد وشاهين عبد الرحمن وماجد سرور، في المقابل يحوم الشك حول مشاركة مهاجم الوحدة المغربي مراد باتنا الذي غاب أمام عجمان بسبب الإصابة.

ولن تكون مهمة العين اقل صعوبة في ضيافة الوصل الذي لا يعكس مركزه الحادي عشر برصيد 11 نقطة امكاناته الفنية التي برهن على تميزها بتعادله مع الشارقة ويتطلع لتكرارها أمام ثالث المتصدرين.

وقال مدرب الوصل حسن العبدولي "العين فريق قوي ويسعى لحصد النقاط الثلاث التي تبقيه في الصدارة مع الشارقة، لكن&نحن أيضا لا نقل (شأنا) عن العين، ففريقنا يمتلك عددا من اللاعبين المميزين"، داعيا إياهم الى العمل على "تحقيق النتائج الجيدة لأن ترتيب الفريق الحالي لا يليق بكيان الوصل ولا يرضينا".

وضمن "ثلاثي الصدارة"، يتوقع أن تكون مهمة الجزيرة هي الأسهل، اذ يلعب الثلاثاء&في ضيافة الظفرة الثاني عشر بعشر نقاط.

وحقق الجزيرة الجمعة الفوز الأكبر هذا الموسم& باكتساحه ضيفه الامارات بسداسية نظيفة تقاسمها نجماه علي مبخوت وخلفان مبارك بـ"هاتريك" لكل منهما.

ويعد مبخوت ومبارك الثنائي الأفضل هذا الموسم&حيث ساهما في 30 هدفا من أصل 32 للجزيرة، بعدما سجل الأول 13 وصنع&هدفا، والثاني سبعة أهداف وكان وراء تسع تمريرات حاسمة.

ويلعب الإثنين دبا الفجيرة الأخير (4 نقاط) مع الاتحاد كلباء الثامن (12 نقطة)، والسبت بني ياس التاسع (12 نقطة) مع شباب الأهلي الرابع (22 نقطة)، والإمارات الثالث عشر قبل الأخير (8 نقاط) مع عجمان السادس (16 نقطة)، والنصر العاشر( 12 نقطة) مع الفجيرة السابع (13 نقطة).