: آخر تحديث
نال جائزة أفضل لاعب في المباراة

هاري كين يحقق رقمين قياسيين في فوز إنكلترا على كولومبيا

بلغت انكلترا الدور ربع النهائي لكأس العالم في كرة القدم بفوزها على كولومبيا بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي الثلاثاء في موسكو، لتلاقي السويد في الدور المقبل لمونديال روسيا.

جهاد عمر_إيلاف: وبدت انكلترا في طريقها الى حسم اللقاء بعدما تقدمت بهدف لهاري كاين في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، لكن كولومبيا خطفت التعادل اثر ركنيتها الأول في اللقاء عبر يري مينا (3+90)، ليخوض المنتخبان شوطين إضافيين.

وبعدما بقي التعادل سيد الموقف في الشوطين الاضافيين، احتكم المنتخبان الى ركلات الترجيح، وابتسم الحظ هذه المرة لإنكلترا التي سدد لها ايريك داير الركلة الأخيرة التي منحتها بطاقة مواجهة السويد السبت في سامارا.

وحقق هاري كين، قائد المنتخب الإنكليزي، رقمين قياسيين في المباراة، حيث أصبح نجم توتنهام أول لاعب في تاريخ منتخب الأسود الثلاث يسجل في 6 مباريات متتالية مع إنكلترا منذ تومي لوتون في عام 1939، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وأشارت الشبكة إلى أن كين الذي نال جائزة رجل المباراة، أصبح أول لاعب يسجل 3 ركلات جزاء في كأس العالم، بعيدا عن ركلات الترجيح، منذ خريستو ستويشكوف مع بلغاريا عام 1994.

ومن بين الأرقام الأخرى التي شهدتها المباراة، عادل خوسيه بيكرمان المدير الفني لكولومبيا رقم كارلوس سلفادور بيلاردو كأكثر مدرب أرجنتيني يخوض مباريات في نهائيات كأس العالم بـ 14 مباراة.

وتصدى الحارس الإنكليزي جوردان بيكفورد لركلة جزاء حاسمة لمنتخب بلاده، ليصبح بذلك أول حارس إنكليزي يفعل ذلك منذ ديفيد سيمانار في كأس العالم عام 1998 ضد الأرجنتين. 

الكولومبي ياري مينا بات أول لاعب يسجل 3 أهداف بالرأس في كأس العالم منذ الألماني ميروسلاف كلوزه في 2002، كما أنه اول مدافع يسجل 3 اهداف بالرأس في بطولة كأس العالم منذ نسخة 1966.

منتخب إنكلترا لم يتعرض إلى أي هزيمة في أخر 6 مباريات سابقة ضد كولومبيا، محققاً أربعة انتصارات وتعادلين.

تخلصت إنكلترا من لعنة ركلات الترجيح التي لازمتها في بطولات كرة القدم، وهي المرة الأولى التي تتأهل فيها إنكلترا الى ربع النهائي منذ عام 2006 حين انتهى مشوارها على يد البرتغال بركلات الترجيح، علما ان فوزها بركلات الترجيح في كأس العالم هو الأول لها بعد ثلاث محاولات.

وأقصت هذه الركلات انكلترا من نهائيات 1990 (نصف النهائي أمام ألمانيا الغربية) و1998 (ربع النهائي أمام الأرجنتين)، و2006 (ربع النهائي أمام البرتغال). وفي كأس أوروبا، احتكمت الى الركلات أربع مرات ولم تفز سوى مرة واحدة، وذلك في 1996 على اسبانيا في ربع النهائي، علما انها عادت وخسرت أمام ألمانيا في نصف النهائي بالطريقة نفسها، بعدما أضاع التسديدة الحاسمة مدربها الحالي غاريث ساوثغيت.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بطاقة حمراء لرونالدو في عودته الكبيرة إلى إسبانيا
  2. قلق في ليفربول بسبب آثار إصابة محمد صلاح
  3.  رئيس برشلونة: رحيل رونالدو ونيمار أضر بقيمة الدوري الإسباني
  4.  ثلاثية لميسي وفيرمينو يمنح ليفربول فوزا مثيرا على سان جرمان
  5. إنفانتينو ينتقد قرار نقل بعض مباريات الدوري الإسباني إلى أمريكا
  6. في دوري أبطال أوروبا : محمد صلاح الاسرع والسيتي الأكثر إستحواذاً
  7. نقاط قوة وضعف متباينة بين الأندية المرشحة لإحراز دوري أبطال أوروبا
  8. أزمة دفاع تهدد بداية أتلتيكو مدريد في بطولتي الدوري المحلي والقاري
  9. مصلحة الضرائب الاسبانية تسحب اتهامها لخاميس رودريغيز
  10. رئيس يوفنتوس: تعاقدنا مع رونالدو لنصبح الأفضل في العالم
  11. برشلونة يحقق الـ
  12. كاتب سيرة رونالدو: الحب سبب رحيله عن ريال.. وهذا ما يميزه عن ميسي
  13. ساري رابع مدرب يدشن تجربته في الدوري الإنكليزي بـ 5 انتصارات متتالية
  14. ميسي ضمن اهداف بيكهام لتعزيز صفوف إنتر ميامي الأميركي
  15. سيارة إسعاف تستنجد باللاعبين في البرازيل
  16. رونالدو يفتتح رصيده مع يوفنتوس ومرسيليا يواصل صحوته
في رياضة