رشحت الجماهير الكروية المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي لنيل جائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في مونديال روسيا ، فيما توقعت ان يتوج المهاجم الإنكليزي هاري كين بجائزة "الحذاء الذهبي" كهداف للبطولة.

مبابي يخطف الأفضلية&
&
وبحسب نتائج الاستطلاع الذي نظمته صحيفة "ماركا" الإسبانية فان مبابي حصل على ما نسبته 33% ليكون نجم مونديال روسيا و أفضل اللاعبين في البطولة ، حيث بدا واضحاً أن الأداء الفني الكبير الذي قدمه الشاب الأسمر في مباراة القمة التي جمعت فرنسا بالأرجنتين كان له تأثير حاسم على التصويت ، بعدما فرض نفسه نجماً للمباراة بسرعته العالية والهدفين الذين سجلهما ، بالإضافة إلى تسببه بركلة جزاء سجل منها زميله أنطوان غريزمان الهدف الأول لـ"الديوك".
&
كما رشحت الجماهير الكرواتي لوكا مودريتش لمنافسة مبابي على الجائزة بنسبة 24% ، رغم تراجع أداءه في المباراة ضد الدنمارك في دور الستة عشر مقارنة بأدائه في مباريات دور المجموعات، خاصة بعد إهداره لركلة الجزاء في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء ، والتي كاد بسببها الكروات أن يخسروا تأشيرة التأهل قبل أن يتألق حارسهم في ركلات الترجيح ويقودهم لدور الثمانية.
&
هذا وأعطى الاستطلاع نسب متواضعة لمرشحين آخرين قد يقلبوا الطاولة على الفرنسيين والكرواتيين خاصة في حال تأهلت منتخباتهم للمربع الذهبي ، إذ يبرز في هذا السياق الثنائي البرازيلي فيليب كوتينيو و نيمار دا سيلفا و الإنكليزي هاري كين و البلجيكي إدين هازارد و الأوروغوياني إدينسون كافاني .
&
هاري كين هدافاً للبطولة
&
أما جائزة "الحذاء الذهبي" التي تمنح لهداف البطولة ، فقد ذهبت كل الترشيحات لصالح هاري كين نجم المنتخب الإنكليزي ، إذ حصل على نسبة تصويت بلغت 65% بعدما تصدر قائمة الهدافين برصيد ستة أهداف سجلها في ثلاث مباريات فقط ، بفارق هدفين عن صاحب المركز الثاني المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الذي حصل على نسبة تصويت بلغت 10% بعد إحرازه أربعة أهداف في البطولة، مع الإشارة بان لوكاكو غاب عن مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات ، فيما صام عن التهديف ضد اليابان في دور الستة عشر مما جعل رصيده يتجمد عند أربعة أهداف سجلها ضد بنما وتونس.
&
وحصل المهاجم الفرنسي كيليان مبابي على 15% ، وهي تعتبر ثاني أعلى نسبة بين الأسماء المرشحة ، رغم انه يحتل المركز الثامن في ترتيب الهدافين بثلاثة أهداف ، إلا أن تألقه في دور الستة عشر بتوقيعه على هدفين في شباك الأرجنتين ، جعله مرشحا لتعزيز حظوظه في الفوز بجائزة " الحذاء الذهبي" عبر التسجيل في المباريات القادمة بداية بمباراة الأوروغواي ، رغم صعوبة المهمة في ظل التكتل الدفاعي الذي شل تحركات الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو في دور الستة عشر .
&
المربع الذهبي
&
و بالنسبة للمنتخبات الأربعة التي ستنجح في كسب تأشيرات التأهل للمربع الذهبي ، فإن نتائج الاستفتاء ذهبت إلى ترجيح كفة المنتخبات العريقة للبقاء في المونديال الروسي، بعدما رشحت الجماهير المنتخب الفرنسي لتجاوز نظيره الأوروغوياني بنسبة بلغت 68% .
&
وفي مباراة البرازيل وبلجيكا، رشح ما نسبته 59% لصالح فوز أبناء السامبا ، مقابل ما نسبته 41% توقعوا إنتصاراً ثميناً لـ"الشياطين الحمر"، حيث تؤكد تقارب النسبتين قوة الموقعة "الأوروبية - الأمريكية"& إذ أن كافة الخبراء يؤكدون بأن الفائز منهما سيتوج بلقب كأس العالم .
&
وفي مباراة إنكلترا و السويد ، رشحت الجماهير الكروية بنسبة 71% بإمكانية وصول الإنكليز إلى المربع الذهبي لأول مرة منذ مونديال 1990 بإيطاليا، بينما رشح المنتخب الكرواتي لتجاوز صاحب الضيافة المنتخب الروسي بنسبة بلغت 90% ، وهي نسبة تؤكد قناعة الجماهير بالأداء القوي الذي قدمه الكروات مقابل مستوى متوسط للروس.