&الرباط: "مرحبا بك".. على إيقاع هذه الكلمات استقبل فريق سيلتا فيغو الإسباني الدولي المغربي سفيان بوفال، قادماً إليه من ساوثهامبتون الإنكليزي، على سبيل الإعارة، لموسم واحد، مع خيار الشراء.

وتمنى ساوثهامبتون للاعب المغربي، الذي خاض رفقته 59 مقابلة، خلال موسمين، سجل خلالهما أربعة أهداف، حظاً موفقاً في الليغا الإسبانية، خلال الموسم المقبل، رفقة سيلتا فيغو.
&
ولدبوفال بباريس، سنة 1993. وبدأ مساره الكروي في الفئات الصغرى لفريق أنجيه، قبل أن يلعب للفريق الأول في دوري الدرجة الثانية؛ وينتقل، في 2014، إلى ليل، حيث سيشارك معه في 51 مباراة ما بين دوري الدرجة الأولى وكأس فرنسا.
&
وبعد العروض القوية التي بصم عليها، سواء على مستوى صناعة اللعب والأهداف أو تسجيلها، سينتقل بوفال إلى البريميرليغ، في 2016، حيث وقع عقداً لمدة خمس سنوات، مع ساوثهامبتون، هو الأكبر في تاريخ النادي الإنكليزي، ناهز 25 مليون يورو .
&
كما لعب بوفال للمنتخب المغربي، بداية من 2016، حيث قدم إشارات قوية في أولى مبارياته، تحت إمرة المدرب هيرفي رونار، قبل أن تغيبه مشاكله مع فريقه الإنكليزي عن تشكيلة "أسود الأطلس" التي شاركت في المونديال الروسي.
&
ويتميز بوفال، الذي كانت تقارير عديدة قد رشحته للعودة إلى الدوري الفرنسي، بمهارات كبيرة، مع قدرة على اللعب بالكرة والمراوغة والمناورة في مساحات ضيقة.