قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قلص بايرن ميونيخ الفارق مجددا بينه وبين بوروسيا دورتموند المتصدر الى 6 نقاط بتحقيقه فوزه السابع تواليا، وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه شتوتغارت 4-1 ضمن المرحلة التاسعة عشرة من بطولة المانيا لكرة القدم.

ويملك دورتموند الذي حقق فوزا ساحقا على هانوفر 5-1 السبت، 48 نقطة مقابل 42 لبايرن ميونيخ.

وكان بايرن ميونيخ مرشحا بقوة للظفر بنقاط المباراة الثلاث، لاسيما بانه يواجه فريقا يحتل المركز السادس عشر ويتهدده السقوط الى الدرجة الثانية وخسر مبارياته الثلاث الاخيرة.

وافتتح الفريق البافاري التسجيل مبكرا عبر لاعب وسطه الاسباني تياغو الكانتارا بعد مجهود فردي للجناح الفرنسي كينغسلي كومان وفشل حارس شتوتغارت رون روبرت تسيلر في التصدي لكرة عرضية، فوصلت الى البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي مررها الكانتارا ليتابعها الاخير داخل الشباك (5).

وكاد بايرن يعزز تقدمه عندما مرر توماس مولر كرة متقنة الى جوشوا كيميتش، فسددها الاخير من مشارف المنطقة بجانب القائم (8).

لكن اداء بايرن ميونيخ سرعان ما تراجع كليا ليسفح في المجال امام منافسه لتهديد مرماه، نجح الضيوف في ادراك التعادل عندما وصلت الكرة الى المهاجم اليوناني اناستزيوس دونيس فسددها لولبية بعيدا عن متناول الحارس مانويل نوير (26).

وكاد دونيس يسجل الهدف الثاني لكن نوير كان لمحاولته بالمرصاد هذه المرة (37).

وابدى انصار بايرن ميونيخ عدم رضاهم عن اداء فريقهم في نهاية الشوط الاول فاطلقوا صفارات الاستهجان باتجاه اللاعبين وهم يتوجهون الى غرف الملابس.

وتطرق مدرب النادي البافاري الكرواتي نيكو كوفاتش الى ما حصل مع فريقه بالقول "دخلنا جيدا في أجواء المباراة، لكننا غبنا لاحقا لفترة 35 دقيقة. تحسنت الأمور كثيرا في الشوط الثاني وتمكنا من أن نستغل بشكل أفضل مستوى الأفراد لدينا. نحن نستحق هذا الفوز".

وأشرك كوفاتش في مطلع الشوط الثاني الجناح الالماني سيرج غنابري بدلا من الاسباني خافي مارتينيز في تبديل هجومي، وأثمر هذا التبديل لأن فريقه وصل الى الشباك بعد 10 دقائق عندما سدد غنابري الكرة بشكل مباغت، فارتطمت بمدافع شتوتغارت كريستيان غنتنر وتحولت خطأ في مرماه (55).

وسنحت فرصة ذهبية امام ليفاندوفسكي لاضافة الهدف الثالث عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر مخاشنته داخل المنطقة، لكن المهاجم البولندي سدد الكرة في القائم (61).

واضاف ليون غوريتسكا الهدف الثالث بكرة رأسية اثر ركلة ركنية فشل تسيلر في التعامل معها (71).

وابى ليفاندوفسكي ان يودع المباراة من دون ان يسجل عندما استثمر كرة متقنة من كيميتش، فراوغ الحارس واودع الكرة داخل الشباك (84).

وبعد ان ضمن النتيجة، اشرك كوفاتش اللاعب الكندي الشاب الفونسو ديفيس الذي يتوقع له النقاد مستقبلا باهرا.

ولخص غوريتسكا المباراة بقوله "بدأنا المباراة بقوة، لكن سرعان ما هبط ايقاعنا. لو نجحنا في استغلال الفرص التي سنحت لنا في الدقائق الـ25 الاولى لم نكن لنتحدث عن هذا الامر (فترة ضياع الفريق في الدقائق الـ20 الاخيرة من الشوط الاول)".

واضاف "هذا الامر يدعونا الى التفكير، لكننا لعبنا بشكل جيد في الشوط الثاني وقمنا برد فعل مناسب. لقد تطور اداؤنا قياسا بمرحلة الذهاب من دون ادنى شك".

يذكر ان بايرن ميونيخ مدعو لمواجهة مرتقبة مع ليفربول في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا الشهر المقبل.

وحسم لايبزيغ مباراته مع مضيفه فورتونا دوسولدورف في الدقائق الـ16 الاولى بعد تقدمه بثلاثة اهداف حملت تواقيع الدنماركي يوسف بولسن (2 و16) والفرنسي إبراهيما كوناتي (9)، قبل أن يضيف رابعا في الشوط الثاني عبر النمسوي كونراد لايمر (68).

وعزز الفائز رصيده في المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا مع 34 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط أمام إينتراخت فرانكفورت الخامس الذي تعادل السبت مع فيردر بريمن 2-2.

ملخص مباراة بايرن ميونيخ شتوتغارت:

ملخص مباراة فورتونا دوسلدورف ولايبزيغ: