قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حسم لاتسيو دربي العاصمة مع ضيفه روما بثلاثية نظيفة، وصعد ميلان الى المركز الثالث اثر فوزه بصعوبة على ضيفه ساسوولو 1-صفر السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ورفع لاتسيو رصيده الى 41 نقطة متقدما درجتين الى المركز السادس بفارق ثلاث نقاط عن روما الخامس.

وهدد لاتسيو مرمى جاره أربع مرات متتالية عبر الأرجنتيني خواكين كوريا (2) والإسباني لويس ألبرتو (6) والبرازيليين لوكاس ليفا (7) وميشال باستوس (11) قبل أن ينجح الإكوادوري فيليبي كايسيدو في افتتاح التسجيل اثر تمريرة بينية خلف الدفاع من كوريا تابعها بيسراه من زاوية ضيقة في قلب المرمى (12).

وبعد محاولتين أخريين للويس ألبرتو، رد روما بأول تسديدة على مرمى الحارس الألباني توماس ستراكوشا بواسطة البوسني أدين دزيكو (23)، وأخرى للورنتسو بيليغريني (36)، قبل ان يعاود رجال المدرب سيموني اينزاغي هجماتهم ويهددوا الحارس السويدي روبن أولسن في اكثر من مناسبة لاسيما البوسني سيناد لوليتش (43).

وفي الشوط الثاني، مالت الكفة لصالح روما، وكاد نيكولو تسانيولو يعادل، لكن كرته اخطأت المرمى بقليل (47)، وحول ستراكوشا تسديدة براين كريستانتي الى ركنية (57)، وانحرفت كرة ستيفان الشعراوي عن المرمى (59)، وقطعت محاولة تسانيولو أيضا (60).

وعسكر لاعبو المدرب أوزيبيو دي فرانشيسكو في منطقة مضيفهم، وحول الحارس الألباني كرة فلورنتسي الى ركنية في أخطر فرصة لروما في اللقاء (67)، قبل أن تنقلب النتيجة عليهم بعد حصول لاتسيو على ركلة جزاء من هجمة مرتدة عندما اسقط المدافع الأرجنتيني فيديريكو فازيا مواطنه كوريا في المنطقة المحظورة.

ونفذ تشيرو إيموبيلي بنجاح ركلة الجزاء (73)، رافعا رصيده الى 12 هدفا في البطولة هذا الموسم.

وحسم دانيلو كاتالدي، بديل كوريا، النتيجة بهدف ثالث من تمريرة خلفية من داخل المنطقة ارسلها له الى خارجها الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش فأطلقها الأول قوية اصابت يدي الحارس ودخلت مرماه (89).

وشهدت الدقائق المضافة كوقت بدل من ضائع احتكاكات بين اللاعبين اخمدها الحكم باولو سيلفيو ماتزوليني بالطاقات الصفراء، اثنتان منها للصربي ألكسندر كولاروف مدافع روما (90+3).

-ميلان ثالثا بخدمة من كالياري-

ورفع ميلان رصيده الى 48 نقطة، وتقدم بفارق نقطة واحدة على جاره انتر ميلان، مستفيدا من الخدمة الجليلة التي قدمها له كالياري بفوزه على الأخير 2-1 الجمعة في الافتتاح.

على ملعب سان سيرو، سيطر ساسوولو الذي توقف رصيده عند 31 نقطة في المركز الثالث عشر، على مجريات الشوط الأول بالكامل وسنحت للاعبيه عدة فرص عبر الصربي فيليب ديوريتشيتش (21 و24) وستيفانو سنسي (37) ومانويل لوكاتيلي (38) والعاجي جيريمي بوغا (40) ودومينيكو بيراردي (45+3) مقابل محاولتين لميلان عن طريق البولندي كريستوف بيونتيك (10) والبرازيلي لوكاس باكيتا (27).

وجاءت نتيجة هذا الشوط مخالفة لسير مجرياته، واستقبلت شباك ساسوولو هدفا بنيران صديقة عندما حاول الإسباني بول يورلا إبعاد كرة فتحولت الى مرمى فريقه (35).

واستهل بيراردي الشوط الثاني بثلاث محاولات خطرة لساسوولو دون أن يتمكن من إدراك التعادل (49، 53 و63) قبل أن تنقص صفوف فريقه بطرد الحارس أندريا كونسيلي بارتكابه خطأ خارج منطقته من خلال دفع بيونتيك المنفرد (64).

ومع النقص العددي، مالت الكفة تماما لصالح صاحب الأرض الذي سيطر ميدانيا على المجريات في الوقت المتبقي دون أن يستطيع رفع غلته.

وشهدت مباراة إمبولي وضيفه بارما تسجيل نصف دزينة من الأهداف تقاسمها الفريقان بتعادلهما 3-3.

وتقدم بارما ثلاث مرات عن طريق العاجي جيرفينيو (13) ولوكا ريغوني (45+1 من ضربة رأس) والبرتغالي برونو ألفيش (82)، وأدرك إمبولي ثلاث مرات بواسطة كريستيان بولوكرو (18) وفرانشيسكو كابوتو (59 من ركلة جزاء)، مسجلا هدفه الـ 12، وماتياس سيلفستري (90+1).

وتختتم المرحلة بستة لقاءات أبرزها القمة بين نابولي الثاني ووصيف البطل وضيفه يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم السبعة السابقة.

ملخص مباراة لاتسيو وروما:

ملخص مباراة  ميلان وساسولو:

ملخص مباراة إمبولي وبارما:

ملخص