تراهن إدارة نادي بايرن ميونيخ الألماني على سوق الانتقالات الصيفية المقبلة من اجل القيام بثورة إحلال على عناصر الفريق من خلال إبرام صفقات وازنة تساهم في عودة الفريق البافاري إلى المنصات والمنافسة على الألقاب القارية .

وتؤكد تصريحات اولي هونيس رئيس مجلس الإدارة وكارل-هاينتس رومنيغه المدير التنفيذي بأنه يجرى التجهيز لإبرام صفقات تاريخية&رصدت لأجلها اكبر ميزانية في تاريخ النادي، حيث أكدت تقارير إعلامية بأنه سيتم ضخ أكثر من 200 مليون يورو في سوق الانتقالات الصيفية.

وكشفت النتائج المتراجعة التي سجلها العملاق البافاري هذا الموسم بأن الفريق بحاجة الى تجديد دمائه بعد بدايته الصعبة في الدوري الالماني ، مما جعله يخسر الصدارة لصالح غريمه بروسيا دورتموند و التي استعادها بشق الانفس وبفارق الأهداف فقط ، ثم جاء خروجه المبكر من مسابقة دوري أبطال أوروبا بإقصائه من دور الستة عشر على يد ليفربول الإنكليزي بهزيمة قاسية في قلب ميونيخ ليزيد من قناعة الإدارة البافارية بضرورة القيام بتحرك واسع في سوق الانتقالات .

وكانت مساعي الإدارة البافارية في تجديد دماء الفريق قد بدأت برفضها تجديد عقد اللاعبين المخضرمين، في إشارة واضحة بأنه غير مرغوب استمرارهم، مع منحهم الضوء الأخضر للبحث عن أندية أخرى.

هذا وباشرت إدارة النادي خطواتها من خلال إبرام صفقات وازنة بإنهاء صفقة المدافع الفرنسي الظهير بنجامين بافارد من نادي شتوتغارت الألماني مقابل 35 مليون يورو ، ثم حسم صفقة الفرنسي لوكاس هيرنانديز مدافع أتلتيكو مدريد الإسباني لقاء 80 مليون يورو، مع توصلها إلى إتفاق شبه رسمي مع الألماني تيمو فيرنر مهاجم نادي لايبزيغ مقابل 50 مليون يورو.

كما يسعى البافاريون إلى بذل جهود مكثفة في التفاوض مع أسماء أخرى من ابرزها الألماني كاي هافيرتز لاعب وسط نادي باير ليفركوزن والإنكليزي كالوم هودسون أودوي مهاجم نادي تشيلسي الإنكليزي، بالإضافة إلى محاولات حثيثة لشراء عقد لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز من ريال مدريد الإسباني بعد إعارته بنهاية الموسم الجاري ، بعدما نجح في حجز مكاناً في تشكيلة الفريق الأساسية وتمكن من تجاوز الصعوبات التي صادفته بداية الموسم الجاري.

وتؤكد التصريحات التي أدلى بها مسؤولو&بايرن ميونيخ بأن النادي يخطط لإبرام صفقة من العيار الثقيل، حيث كشفت تقارير إعلامية عن رغبتهم بالتعاقد مع الويلزي غاريث بيل جناح ريال مدريد أو الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

الجدير ذكره بأن تصريح اولي هونيس عن تقدم النادي بعرض يبلغ 100 مليون يورو للتعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان يؤكد عن تحضيرهم بقوة لإعادة البريق للفريق البافاري ومكانته التي بلغها محلياً و قارياً بعد ستة اعوام من تتويجه الأخير بلقب دوري أبطال أوروبا.