احرز المنتخب العراقي لكرة القدم بطولة الصداقة التي اختتمت نسختها الثانية في مدينة البصرة الجنوبية الثلاثاء، وذلك بفوزه على نظيره الاردني 3-2 .

امام اكثر من اربعين الف متفرج، سجل ثلاثية صاحب الارض كل من ايمن حسين(38) وخليل بن عطية (52 خطأ في مرمى فريقه) ومهند علي (69)، فيما جاءت ثنائية الاردن عن طريق ريبين سولاقه (7 خطأ في مرمى فريقه) وبهاء باسل(86).

وكان المنتخب العراقي استهل البطولة بفوزه 1-0 على المنتخب السوري الذي تغلب على المنتخب الاردني بالنتيجة ذاتها في ثاني المباريات.

وبدأ المنتخب الاردني المباراة باداء هجومي وباغت صاحب الأرض بهجمة سريعة احرز منها هدف التقدم في الدقيقة السابعة عندما مرر حمزة الدردور كرة عرضية أكملها ريبيبن سولاقة خطأ في مرمى زميله الحارس جلال حسن.

ونجح المنتخب العراقي في العودة الى المباراة باحرازه هدف التعادل بواسطة &مهاجم الصفاقسي التونسي ايمن حسين قبل انتهاء الشوط الاول بسبع دقائق.

وفي الشوط الثاني، تقدم المنتخب العراقي بهدية من خليل بن عطية الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في مرمى معتز ياسين إثر ركلة حرة نفذها لاعب بيرسيبوليس الايراني بشار رسن (52).

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 69، اضاف البديل مهند علي الهدف الثالث لمنتخب اسود الرافدين، قبل أن يرد المنتخب الاردني بهدفه الثاني بواسطة بهاء باسل الذي استغل كرة عرضية من زميله احمد العرسان (86).

وتألق الحارس العراقي جلال حسن وجنب بلاده هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما وقف بوجه تسديدة رائعة ليوسف الرواشدة.

ملخص المباراة: