قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

سجل جيمس هاردن 38 نقطة وقاد هيوستن روكتس الى الفوز على دنفر ناغتس 112-85 في مباراة قمة ضمن المنطقة الغربية، الخميس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وأضاف أفضل لاعب في الدوري 6 متابعات و6 تمريرات حاسمة في 32 دقيقة، ليقدم خدمة لغولدن ستايت ووريرز حامل اللقب في آخر موسمين والمتصدر بفارق مباراتين عن ناغتس.

وقال لاعب ارتكاز روكتس السويسري كلينت كابيلا الذي أضاف 17 نقطة و15 متابعة "أعتقد ان هذا الامر هام لثقتنا، ايقاعنا والكيمياء بيننا. قمنا بعمل جيد الليلة لابقائهم تحت حاجز 25 نقطة في الربع الواحد".

كما سجل اريك غوردون 18 نقطة واضاف أوستن ريفرز 15 نقطة لروكتس الذي تفوق على ناغتس 40-19 في الربع الثاني ليسيطر على المباراة.

وتأكد بلوغ يوتا جاز الادوار الاقصائية "بلاي اوف" بعد خسارة ساكرامنتو كينغز أمام نيو أورليانز بيليكانز 118-121.

ويحتفظ ساكرامنتو (37 فوزا و38 خسارة) بأمل ضئيل جدا للتأهل، في ظل أرجحية أوكلاهوما سيتي ثاندر (44-31) وسان أنتونيو سبيرز (44-32) في المنطقة الغربية.

ولم يواجه تورونتو رابتورز وصيف المنطقة الشرقية اي صعوبة أمام مضيفه نيويورك نيكس وأسقطه 117-92.

وتقدم الكاميروني باسكال سياكام لائحة مسجلي الفريق الكندي مع 31 نقطة، ليرفع رصيده الى 53 فوزا و23 خسارة، بفارق 4 انتصارات عن المتصدر ميلووكي باكس الذي حقق فوزه الرابع تواليا على حساب لوس أنجليس كليبرز 128-118.

- إصابة يانيس -

لكن ميلووكي الطامح لاحراز اللقب، تعرض لضربة عندما أصيب نجمه الأول اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو بكاحله الايمن في الربع الأخير.

وترك يانيس الملعب بعد تسجيله 34 نقطة و9 متابعات، فيما تألق زميله كريس ميدلتون مع 39 نقطة و9 متابعات.

وكان يانيس (24 عاما و2,11 م) قد غاب عن مباراتين الاسبوع الماضي بعد تعرضه لالتواء بالكاحل عينه ضد فيلادلفيا، لكنه قال أنه يريد الاستمرار باللعب قبل البلاي اوف "أنا أعمل بالطبع على هذا الامر، أحاول البقاء بصحة جيدة وأقوى".

تابع "في العادة عندما تتعرض لالتواء في الكاحل، تغيب عن مباراتين، ثلاث أو أربع. لكني لا أحب الغياب عن المباريات. علي أن أعمل على هذا الأمر وأنا ألعب".

وعزز فيلادلفيا موقعه الثالث في المنطقة الشرقية بفوزه على ضيفه بروكلين نتس 123-110، ليتراجع الاخير الى المركز السابع في الشرقية.

وتألق لاعب الارتكاز الكاميروني جويل امبيد مع 39 نقطة و13 متابعة و6 تمريرات حاسمة، كما نجح بـ3 ثلاثيات من أربع محاولات.

وبعد فوزه الهام على أورلاندو ماجيك 115-98، صعد ديترويت بيستونز الى المركز السادس في المنطقة الشرقية، فيما تراجع الخاسر الى المركز التاسع غير المؤهل الى البلاي اوف، في ظل فوز ميامي هيت على دالاس مافريكس 105-99، إذ يتأهل أول ثمانية أندية من كل المنطقة الى الدور الاقصائي الاول.

وزج هيت بنفسه في مواقع التأهل بعدما عوض خسارته أمام أورلاندو الثلاثاء، فبات يملك 37 فوزا و38 خسارة مقابل 37 فوزا و39 خسارة لاورلاندو و38 فوزا و38 خسارة لبروكلين و38 فوزا و37 خسارة لديترويت، في صراع قوي على البطاقات الاخيرة في الشرقية.

وكانت عودة السلوفيني غوران دراغيتش إلى تشكيلة ميامي الأساسية رائعة، فحقق "تريبل دبل" مع 23 نقطة و11 تمريرة حاسمة و12 متابعة.

وهذه المرة الأولى التي يحقق فيها الجناح "تريبل دبل" مع هيت، والثانية منذ موسم 2010-2011 عندما كان في صفوف روكتس.

وسرق دراغيتش الانظار من مواطنه اليافع لوكا دونتشيتش صاحب 19 نقطة و8 متابعات و7 تمريرات حاسمة مع دالاس.

وكانت أول مواجهة في الدوري بين اللاعبين اللذين قادا سلوفينيا الى احراز لقب كاس أوروبا 2017.

وشهدت المباراة ايضا المواجهة 35 والاخيرة بين المخضرمين الالماني ديرك نوفيتسكي (دالاس) ودواين وايد (ميامي).

وكان وايد أعلن ان هذا الموسم سيكون الاخير، فيما لا زال نوفيتسكي يفكر في امكانية خوض موسمه الثاني والعشرين في الدوري.

وقال العملاق نوفيتسكي (40 عاما) عن وايد (37 عاما) الذي سجل 11 نقطة بينها 6 في الربع الاخير "بمقدوره اللعب سنوات إضافية. يمكنه تحمل المسؤوليات واتخاذ القرارات الجيدة مع الكرة، لا يزال قويا بدنيا..".