أكد ماسيميليانو أليغري مدرب فريق يوفنتوس الإيطالي الثلاثاء أن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الغائب منذ أواخر الشهر الماضي بسبب الإصابة، سيبدأ أساسيا الأربعاء في مباراة الذهاب للدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم بضيافة أياكس أمستردام الهولندي.

وابتعد أفضل لاعب في العالم خمس مرات عن الملاعب بعد تعرضه لإصابة في الفخذ خلال مباراة مع منتخب بلاده ضد صربيا ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2020 في 25 آذار/مارس.

أما مع يوفنتوس الذي اقترب من حسم لقب ثامن تواليا في الدوري الإيطالي، فتعود المباراة الأخيرة لرونالدو الى 12 آذار/مارس، يوم سجل "هاتريك" في مرمى الضيف أتلتيكو مدريد، منح من خلاله فريقه الفوز بثلاثية نظيفة، وقلب خسارته مباراة الذهاب في مدريد بنتيجة صفر-2.

وأراح يوفنتوس لاعبه في المباراة التالية في الدوري المحلي (ضد جنوى في 17 آذار/مارس، وتلقى فيها خسارته الوحيدة في "سيري أ" هذا الموسم بثنائية نظيفة)، قبل أن يتعرض للإصابة خلال الاستراحة الدولية.

وبعد ساعات من إعلان يوفنتوس إدراج اسم رونالدو في تشكيلة الـ21 لاعبا المدعوة لخوض لقاء الغد، أكد أليغري في مؤتمر الصحافي عشية المباراة، أن البرتغالي سيبدأ اللقاء أساسيا.

وأوضح "كريستيانو تدرب مع المجموعة وهو جاهز. في حال عدم حصول أي أمر (غير متوقع في التمارين) الليلة أو صباح الغد، سيبدأ المباراة".

وشارك رونالدو (34 عاما) اليوم في الحصة التدريبية لفريقه في تورينو.

وتوج رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، بلقب دوري الأبطال خمس مرات (أربع مع ريال مدريد الإسباني وواحدة مع مانشستر يونايتد الإنكليزي)، ويأمل يوفنتوس في أن يساهم بقيادته الى لقبه الثالث في المسابقة القارية، والأول منذ 1996 عندما فاز في النهائي على حساب أياكس نفسه بركلات الترجيح.

وفي مقابل عودة رونالدو، خلت تشكيلة أليغري من قلب الدفاع جورجيو كييليني المصاب بربلة السابق، والألماني إيمري جان الذي تعرض لإصابة في الكاحل في المباراة ضد ميلان (2-1) السبت ضمن الدوري الإيطالي.