: آخر تحديث
بعد الشكوك حول إمكانية لحاق اللاعب بمواجهة فريقه أمام أياكس

حضور وغياب رونالدو لا يضمنان الفوز ليوفنتوس ولا يجنبانه الخسارة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وضعت جماهير نادي يوفنتوس الإيطالي أيديها على قلوبها، بعد مشاهدة هداف الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو يخرج مصاباً في المباراة التي اقيمت بين البرتغال وصربيا في تصفيات كأس أمم أوروبا 2020 .

وكان عدد من وسائل الإعلام قد أكد بأن التقارير الأولية لإصابة رونالدو تؤكد حاجته للعلاج لمدة لا تقل عن ثلاثة أسابيع ، وهو ما يهدد مشاركته في لقاء الذهاب أمام اجاكس امستردام الهولندي في دور الثمانية  من مسابقة دوري أبطال أوروبا .

ويعتبر الفوز باللقب القاري هو الهدف الأساسي لإدارة يوفنتوس ، التي دفعت اكثر من 100 مليون يورو من أجل التعاقد مع رونالدو بهدف الاستفادة من خبرته الأوروبية وإمكانياته التهديفية لتعزيز فرصة الفريق في الحصول على اللقب القاري الثالث ، وهو ما برهن عليه المهاجم البرتغالي في المواجهة التي اقيمت أمام أتلتيكو مدريد في إياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، حيث كان سبباً رئيسياً  في تخطيه العقبة الإسبانية بإحرازه ثلاثة أهداف كانت كفيلة بتأهل أبناء "السيدة العجوز" لدور الثمانية .

وترى جماهير يوفنتوس بأن غياب رونالدو يُعد ضربة موجعة للفريق ، سيستفيد منها أياكس لتحقيق نتيجة إيجابية على أرضه ، قبل موقعة العودة في إيطاليا ، ذلك أن غيابه سيؤثر سلبا على أداء زملائه فنياً ومعنوياً في وقت سيشكل حافزا كبيراً للهولنديين ، ولكن الأرقام تؤكد عكس ذلك إذ ان حضور النجم البرتغالي لم يكن دوما مرادفاً لانتصارات الفريق ، كما ان غيابه لم  يكن سبباً في إنكساراته و ذلك بعدما سجل أبناء "السيدة العجوز" عدة هزائم  في حضوره مقابل تحقيق الانتصارات رغم تواجده في دكة الاحتياط .

وخاض رونالدو مع يوفنتوس 33 مباراة  في منافسات الدوري والكأس المحليتين و دوري أبطال أوروبا  مسجلا 24 هدفاً مقابل غيابه عن اربع مباريات .

وخلال غياب رونالدو عن الفريق، نجح لاعبو يوفنتوس في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات ضد اودنيزي في الدوري الإيطالي بنتيجة أربعة اهداف لهدف ، و ضد نادي يونغ بويز السويسري في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بداعي الإيقاف (بعد طرده في الجولة الأولى امام فالنسيا الإسباني) ، ثم حقق الانتصار على بولونيا بهدفين نظيفين في دور الستة عشر من مسابقة الكأس.

هذا وتكبد يوفنتوس اول خسارة له في الدوري الإيطالي أمام جنوى في الجولة الثامنة والعشرين ، في مباراة غاب عنها رونالدو بعدما فضل المدرب إراحته حتى يستعيد عافيته بعد المجهود الكبير الذي بذله أمام اتلتيكو مدريد.

ومقابل ذلك، خسر يوفنتوس اربع مباريات بتواجد رونالدو ضمن صفوف الفريق ، بداية من مواجهة مانشستر يونايتد في الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا والتي خسرها بهدفين لهدف ، مروراً بسقوطه أمام يونغ بويز في سويسرا بهدفين لهدف في الجولة الاخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ثم إقصائه على يد أتلانتا دور الثمانية من مسابقة كأس ايطاليا بعدما انقاد لخسارة ثقيلة حصتها ثلاثة اهداف نظيفة، ونهاية بالخسارة الاكبر أمام اتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين في المواجهة التي جمعتهما بالعاصمة مدريد في ذهاب دور الستة عشر ، وهي الخسارة التي كادت تعصف بآمال الفريق في احراز اللقب القاري الثالث لولا الثلاثية التي وقع عليها رونالدو في مباراة الإياب.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. غوميز يكشف حقيقة عودته إلى الدوري التركي من بوابة فناربخشه
  2. سبب غريب وراء خطف ريال مدريد
  3. سعود آل سويلم يعتذر عن الترشح لرئاسة النصر
  4. سر اهتمام السيسي بمتابعة بطولة الأمم الأفريقية
  5. كوتينيو يقود البرازيل لفوز كبير في افتتاح بطولة كوبا أميركا
  6. إبراهيموفيتش الأعلى أجرا في الدوري الأميركي مع 7,2 ملايين دولار سنويا
  7. بلجيكا تحتفظ بصدارة التصنيف الدولي والبرتغال خامسة
  8. بوغبا يكشف تفاصيل مثيرة عن قصة اعتناقه الدين الإسلامي
  9. صفقة انتقال هازارد إلى ريال مدريد ضمن التعاقدات العشرة الأغلى في التاريخ
  10. جماهير تشيلسي تهدد بمقاطعة المباريات في حال تعيين بينيتز مدرباً للفريق
  11. ثورة الإحلال تكلف خزينة ريال مدريد نحو 400 مليون يورو هذا الصيف
  12. طلاق وشيك بين نيمار وباريس سان جيرمان يمهد لعودته إلى برشلونة
  13. برشلونة وأياكس ينتظران موافقة دي ليخت لإتمام الصفقة هذا الصيف
  14. تراجع تهديفي لافت لهجوم برشلونة في عهد المدرب فالفيردي
  15. ميسي يعتلي صدارة ترتيب الرياضيين الأعلى دخلاً في العالم لعام 2019
  16. ماسكيرانو يوافق على العودة إلى منتخب الأرجنتين للمشاركة في الألعاب الأميركية
في رياضة