يتطلع العين الاماراتي الى فوزه الأول وتجاوز أسوأ بداية له منذ 2011 عندما يستضيف الدحيل القطري على استاد هزاع بن زايد ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وفشل بطل 2003 ووصيف 2005 و2016 في تحقيق الفوز بعد ثلاث جولات للمرة الأولى منذ نسخة 2011 عندما جمع وقتها نقطة واحدة بعد تعادل وخسارتين، ليفشل في عبور دور المجموعات.

ويملك العين حاليا نقطتين جمعهما من التعادل خارج ارضه مع الاستقلال الإيراني 1-1 والدحيل 2-2، بعد تعثره امام ضيفه الهلال السعودي صفر-1 في الجولة الأولى.

ورغم انه سيخوض مباراتين من اصل ثلاث متبقية على ارضه (يستضيف الدحيل والاستقلال في ملعبه ويحل ضيفا على الهلال)، الا ان وضع العين الفني لا يبعث على الاطمئنان بعد النتائج السلبية في الدوري المحلي والتي أدت الى تراجعه للمركز الرابع.

واستبعد الجهاز الفني بقيادة المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو خمسة لاعبين أساسيين في المباراة الأخيرة امام الشارقة، قبل ان يقرر النادي لاحقا استبعاد لاعبيه البرازيلي كايو فرنانديز والبرتغالي روبن روبيرو من حساباته حتى نهاية الموسم.

ورفض فرنانديز تجديد عقده مع العين والذي ينتهي في حزيران/يونيو المقبل، وأشارت تقارير صحافية إلى أنه مطلوب من بنفيكا البرتغالي. أما روبيرو فهو غير مسجل في كشوفات النادي الاسيوية وحل مكانه في القائمة المالي تونغو دومبيا.

وقلل رئيس النادي غانم الهاجري من تأثير استبعاد اللاعبين، وقال في بيان "أي انجاز تحقق على مر تاريخ هذا الكيان الشامخ كان بجهود منظومة العمل في النادي التي ترتكز في الأساس على قيمة وإمكانيات اللاعبين وشعورهم بالمسؤولية في الدفاع عن شعار النادي".

وتابع "المواجهة المقبلة للعين (أمام الدحيل) تعتبر مصيرية والزعيم (لقب النادي) في أمس الحاجة لمؤازرة جماهيره حتى يتمكن من تعزيز حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الرابعة".

من جهته، يأمل الدحيل باستعادة لغة الفوز التي توقفت في اخر مباراتين بالخسارة امام الهلال 1-3 والتعادل مع العين بعد البداية القوية بالفوز على الاستقلال بثلاثية نظيفة.

وتعج تشكيلة الدحيل بالاسماء المميزة مثل الثنائي المغربي المهدي بنعطية ويوسف العربي، البرازيلي جونيور ادميلسون والياباني شويا ناكاغيما، وإضافة الى الدوليين علي عفيف وكريم بوضياف والمعز علي هداف كأس آسيا 2019.

وفي المجموعة ذاتها، يأمل الهلال في ألا تؤثر حالة الإرهاق التي نالت من لاعبيه بسبب كثرة المشاركات وتداخل البطولات، على أدائهم في سعيه إلى رد الاعتبار لخسارته أمام الاستقلال 1-2 في الجولة الماضية في الدوحة، وذلك عندما يستضيفه على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي.

ويتصدر الهلال مجموعته برصيد 6 نقاط مقابل 4 نقاط للدحيل والاستقلال ونقطتين للعين.

واستهل الهلال مشواره القاري بفوزين على العين والدحيل، قبل أن يخسر أمام الاستقلال بسبب تراجع أداء بعض لاعبيه الذين تأثروا بضغط المباريات خلال الفترة الأخيرة وكان ثمن ذلك الضغط خسارة نهائي البطولة العربية أمام النجم الساحلي التونسي 1-2 الخميس الماضي.

وكان رئيسه الأمير محمد بن فيصل اشتكى من ضغط المباريات، وقال عشية نهائي البطولة العربية "نتعرض لضغط غير مسبوق، فريقنا مجهد، لعبنا ست مباريات في ظرف أسبوعين، سافرنا اربع مرات في ثمانية أيام".

ومع أن الفريق تنتظره مباراتان مهمتان جدا أمام التعاون، الأولى في نصف نهائي كأس الملك، والثانية في الدوري المحلي، إلا أنه يطمح لتجاوز الاستقلال، وتعزيز صدارته ومن ثم التفرغ التام للمسابقتين المحليتين.

- الزوراء للثأر من النصر -

وفي المجموعة الأولى، يسعى الزوراء العراقي لضرب عصفورين بحجر واحد عندما يستضيف النصر السعودي على&استاذ&كربلاء&الدولي إذ يحاول رد اعتباره&امام&الأخير من&جهة،&ووضع&قدم في&الدور&المقبل&من جهة اخرى.

ويحتل الزوراء المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق 3 نقاط خلف ذوب آهن الإيراني الذي يستضيف الوصل الإماراتي صاحب المركز الأخير برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف خلف النصر.

واستهل الزوراء مشواره بتعادل سلبي امام ذوب آهن على ملعب فولاذ باصفهان، وحقق فوزا كبيرا على حساب الوصل 5-صفر في كربلاء في الجولة الثانية قبل أن يتلقى خسارة مذلة أمام&النصر 1-4 في الرياض في الجولة&الماضية..

وقال مدرب&الزوراء&حكيم&شاكر "أمضينا فترة استعدادية خاصة لهذه المواجهة، واللاعبون استعادوا الثقة وطوينا مجمل احداث المباراة الماضية. ندرك جيدا أهمية هذه المباراة".

واضاف "الآن، جهزنا الفريق بشكل متميز وتجاوزنا ما حدث والجميع عازم على تحقيق نتيجة إيجابية تعكس الصورة الحقيقية للزوراء، سندخل المباراة بخيار الفوز وخطف ثلاث نقاط تعطينا افضلية كبيرة للتأهل إلى الدور الثاني".

وفي المجموعة ذاتها، سيكون الوصل امام مهمة صعبة لتحقيق أول فوز على الفرق الإيرانية عندما يحل ضيفا على ذوب آهن والذي سبق أن خسر امامه ذهابا 1-3 على أرضه في دبي، لتستمر معاناته مع الفرق الإيرانية حيث انهزم ثلاث مرات وتعادل مرة في أربع مباريات سابقة.

وسيفقد الوصل خلال المباراة عدة لاعبين مؤثرين حيث يغيب المهاجم البرازيلي فابيو دي ليما، لاعب الوسط خميس إسماعيل والمدافع عبد الرحمن علي للايقاف.