قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أشعلت مشاركة لاعبي منتخب مصر في إعلان تليفزيوني مدفوع، لصالح إحدى شركات المشروبات الغازية، يقدمون من خلاله اعتذارهم للشعب المصري، بعد الخروج من بطولة كأس الأمم الأفريقية، غضبا واسعا بين الجماهير المصرية.

وظهر في الإعلان التابع لشركة بيبسيكو مصر، عدد من لاعبي المنتخب، منهم أحمد المحمدي، ومحمود تريزيغيه، وطارق حامد، وأحمد حسن كوكا، وقدموا اعتذارًا في شكل أغنية: "بصوا.. إحنا ممكن نديكوا حجج السنين.. وممكن نقول الحكام.. وأنتوا عارفين.. بس أسلم حاجة نعتذر.. آسفين".

وزاد هذا الإعلان من احتقان جماهير الكرة المصرية وكذلك قطاع واسع من الإعلاميين الذين عن غضبهم الشديد، تجاه بعض لاعبي المنتخب.

وكتبت داليا أشرف مُقدمة برنامج "8 الصبح" الذي يُعرض عبر قناة "dmc"، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إعلان اعتذار المنتخب اتصور امتى! ما هو لو قبل البطولة بتعتذروا مسبقًا علي أداء سيء أنتم عارفين إن ده آخركم.. لكن لو بعد خروجنا: بتاخدوا فلوس على اعتذاركم.. يعني كسبتم بتقبضوا أو خسرتم بتقبضوا.. بصراحة يا جماعة أنتم دمرتوا الواقع".

ووصفت دينا صلاح مُقدمة برنامج "طلعت شمس النهاردة"، عبر محطة "راديو مصر"، مشاركة بعض اللاعبين في الإعلان، بقولها: "إيه العيال دي.. لون الدم عندهم بقى في التيشيرت بس".

من جهتها أصدرت شركة بيبسيكو مصر، بيانا بخصوص الإعلان الخاص بالشركة، حيث أكدت أن نسخة الإعلان التي نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، "تم تحريفها وتسريبها".

وذكر البيان أن الشركة تحقق حاليًا مع الأطراف المعنية للوصول إلى أسباب تداول هذه النسخة "المحرفة" على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت بيبسيكو، في البيان، إنها شكلت لجنة من المسؤولين والمختصين بالشؤون القانونية للتحقيق فيما حدث لمعرفة كيف تم نشر هذه النسخة غير الرسمية من الإعلان وتحريف رسالتها الأساسية الإيجابية التي كانت "الكورة لسه في ملعبنا" كدعم للاعبي المنتخب وتحفيز الجماهير المصرية في حالة الأداء غير الموفق في الأدوار الأولى فقط من البطولة.

وأضافت: "وعندما تحقق الفوز لمنتخبنا والصعود كأول مجموعة تقرر عدم نشر النسخة الرسمية، إلا أنه عقب الخروج من دور الـ 16 فوجئنا بتداول الإعلان بعد تحريف رسالته الأساسية إلى "الاعتذار واجب".

وقالت الشركة إنه منذ تداول النسخة غير الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي قامت الشركة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحذف هذه النسخة عن طريق التواصل مع المواقع التي تداولتها.

وختمت الشركة بيانها "تؤكد حرصها الدائم على الشفافية في توضيح الحقائق وأنها لن تتهاون في معاقبة كل المسئولين عن هذه الواقعة".

شاهد الفيديو: