كشف تقرير إعلامي بأن العلاقة بين جوسيب بارتوميو رئيس برشلونة الإسباني ومهاجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي قد عرفت توتراً في الآونة الأخيرة ، بعد فشل إدارة النادي في ضم المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا خلال الانتقالات الصيفية .

وأكد برنامج "العارضة" الذي يبث على قناة "سير" الإسبانية بأن بارتوميو و ميسي كانا بعيدين&عن بعضهما البعض خلال حفل إجراء عملية القرعة الخاصة بمسابقة دوري أبطال أوروبا ، بسبب فشل إدارة النادي في التعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار داسيلفا بعد عامين قضاهما&مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

وبحسب مصادر البرنامج ، فإن الرئيس بارتوميو حاول الابتعاد عن ميسي لتفادي إحراجه بالاستفسار عن موضوع التعاقد مع نيمار ، لأن ميسي كان من أكثر الراغبين بعودة اللاعب إلى برشلونة لإعادة الثلاثي الهجومي للفريق، والذي كان يعرف باسم "ام اس ان " .

وكانت فترة الانتقالات الصيفية قد شهدت اتصالات بين نيمار وزملائه السابقين بالنادي الكتالوني، حيث اطلعهم على كافة تفاصيل و اسرار المفاوضات التي جرت بين الاطراف الثلاثة (برشلونة و باريس سان جيرمان ووكلاؤه&)، و هو الامر الذي جعل ميسي و بقية اللاعبين على علم بتفاصيل المحادثات .

على صعيد متصل، فإن تأثير فشل التعاقد مع نيمار لم يقتصر على ميسي وحده ، ولكن تعداه لغرف ملابس الفريق والجهاز الفني ، حيث يشعر الجميع بحالة إحباط بعدما عقدوا آمالاً كبيرة على المهاجم البرازيلي لتقديم الإضافة الفنية اللازمة للفريق ، خاصة في مباريات دوري أبطال أوروبا التي تعتبر هدفاً أساسياً للنادي بعد فشل متكرر على مدار اربعة مواسم.

وجاءت حالة الاحباط بعدما تأكد اللاعبون و المدرب بأن إدارة النادي لم تكن جادة في مساعيها للتعاقد مع نيمار ولم تبذل جهودًا كافية لإنجاح الصفقة .