روما: تتجه الانظار في المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم الى مباراتين من العيار الثقيل عندما يستضيف يوفنتوس حامل اللقب على ملعب "أليانز ستاديوم" فريق نابولي، في حين يحل إنتر الوصيف ضيفا على لاتسيو في العاصمة روما.

وتجمع مباراة يوفنتوس ونابولي التي تختتم بها المرحلة الاحد زميلين سابقين في ميلان عندما يتواجه اندريا بيرلو المدرب الجديد لفريق "السيدة العجوز" مع نظيره في الفريق الجنوبي جينارو غاتوتسو.

ولعب الدوليان السابقان مع ميلان بين عامي 2001 و2011 وحققا سويا لقب دوري ابطال اوروبا عامي 2003 و2007 بقيادة المدرب كارلو انشيلوتي، كما لعبا دورا محوريا في تتويج ايطاليا بلقب كأس العالم عام 2006 في المانيا.

وحصد يوفنتوس بطل ايطاليا في المواسم التسعة الاخيرة اربع نقاط من اول مباراتين، فبعد ان افتتح موسمه بقوة امام سمبدوريا بثلاثية نظيفة، عاد بتعادل من روما (2-2) بفضل ثنائية لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويدرك بيرلو ان المهمة لن تكون سهلة امام الفريق الجنوبي المتصدر والذي قدّم بداية مثالية للموسم بفوزه على بارما 2-صفر ان يكتسح جنوى بنصف دزينة نظيفة من الاهداف.

وتعتبر المباراة ثأرية ليوفنتوس الذي سقط في نهائي كأس ايطاليا الموسم الفائت أمام نابولي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل السلبي.

وحقق كل فريق الفوز على ارضه في مباراتي الموسم الماضي في "سيري أ" ويأمل نابولي الا يتكرر السيناريو ذاته في معقل يوفنتوس بعدما كانت المباراة متجهة الى التعادل 3-3 قبل ان يسجل المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 90+2 ليخرج فريق "السيدة العجوز" فائزا.

ويخوض يوفنتوس اللقاء بغياب لاعب الوسط الفرنسي أدريان رابيو بسبب الايقاف لطرده امام روما.

وفي الثانية، يحل انتر وصيف الموسم الماضي ضيفا على لاتسيو في الملعب الاولمبي في العاصمة بعد حصده العلامة الكاملة هذا الموسم.

وأكد إنتر الاربعاء استعداده لمواجهة لاتسيو بفوز كبير على بينيفينتو الصاعد الى دوري الاضواء هذا الموسم بقيادة نجم سابق آخر في ميلان على رأس الجهاز الفني هو فيليبو إنزاغي 5-2 في مباراة مؤجلة من المرحلة الاولى.

وكان الـ"نيراتسوري" افتتح موسمه في المرحلة الثانية بفوز صعب على ضيفه فيورنتينا السبت الفائت عندما قلب الطاولة محولا تخلفه 1-3 الى فوز 4-3 بهدفين في آخر ثلاث دقائق من المباراة.

وحقق فريق المدرب انتونيو كونتي العلامة كاملة أسوة بأتالانتا ونابولي وهيلاس فيرونا وميلان، ويسعى لمواصلة مهرجاناته التهديفية بعد أن دك شباك خصميه بتسعة أهداف في اول مباراتين حيث يقدم الوافد الجديد المغربي اشرف حكيمي مستويات مميزة.

وقال كونتي بعد الفوز على بينيفينتو "استمتعت بمشاهدة الفريق يلعب كما فعل الليلة، مع التحركات الهجومية الحاسمة".

وتابع "يجب ان نعمل اكثر على التوازن لأننا استقبلنا اليوم ايضا هدفين. ولكن يبدو ان الوافدين الجدد تأقلموا سريعا مع نظام تم تجربته واختباره الموسم الماضي".

ويبدو انتر المرشح الابرز لإزاحة يوفنتوس عن عرشه بعد أن أنهى الموسم الفائت متخلفا بنقطة يتيمة فقط وبلغ نهائي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" قبل ان يخسر امام اشبيلية الاسباني.

أما لاتسيو الذي حل في المركز الرابع الموسم الماضي فكان افتتح موسمه بفوز على مضيفه كالياري 2-صفر قبل ان يسقط سقوطا مدويا على ارضه امام اتالانتا 1-4 الاربعاء.

ويسعى فريق المدرب سيموني انزاغي لتكرار الفوز الذي حققه على ارضه ضد انتر في الدوري الموسم الماضي حيث سيعوّل على هدافه تشيرو ايموبيلي صاحب الحذاء الاوروبي الموسم الماضي (36 هدفا).

وفي أبرز المباريات أيضا، يسعى ميلان لمواصلة انطلاقته المثالية عندما يستضيف سبيتسيا الصاعد هذا الموسم الى دوري النخبة الاحد.

وبدأ فريق المدرب ستيفانو بيولي الموسم بفوزين على بولونيا وكروتوني الوافد الى دوري الاضواء بالنتيجة ذاتها (2-صفر).

ويستمر غياب السويدي زلاتان ابراهيموفيتش عن الـ"روسونيري" لإصابته بفيروس كورونا المستجد السبت الفائت ما حرمه من المشاركة امام كروتوني، بعد أن كان صاحب الهدفين في المباراة امام بولونيا.

ويتطلع أتالانتا بدوره لحصد انتصاره الثالث من ثلاث مباريات عندما يستضيف كالياري.

وأعلن فريق المدرب جان بييرو غاسبيريني الذي حل ثالثا الموسم الماضي وقدم كرة قدم جميلة مسجلا 98 هدفا في الدوري، عن نواياه باكرا هذا الموسم عندما افتتح مشواره بفوز على مضيفه تورينو 4-2 قبل ان يسحق لاتسيو 4-1.

ويسعى الارجنتيني اليخاندرو غوميس لمواصلة انطلاقته القوية بعد أن سجل ثلاثة اهداف وصنع اثنين في اول مباراتين.

وأعلنت رابطة الدوري الخميس إرجاء مباراة تورينو ومضيفه جنوى بعد إصابة 15 فردا من الاخير بفيروس كورونا المستجد، بينهم 11 لاعبا.

وباتت المباراة الاولى هذا الموسم التي يتم إرجاؤها بسبب "كوفيد-19" منذ انطلاق الدوري في 19 ايلول/سبتمبر الحالي.

وكان جنوى طلب من الرابطة تأجيل مباراته لعدم قدرة الفريق على إقامة حصة تدريبية بسبب تواجد لاعبيه في الحجر الصحي.

وأعلنت رابطة الدوري اعتماد قوانين الاتحاد الاوروبي للعبة "ويفا" الذي يسمح بإقامة المباراة في حال تواجد 13 لاعبا بصحة جيدة في الفريق الواحد، بمن فيهم حارس مرمى.

وفي أبرز المباريات الاخرى، يلتقي فيورنتينا مع ضيفه سبمدوريا في افتتاح المرحلة الجمعة، فيما يلتقي السبت ساسوولو مع كروتوني واودينيزي مع روما، فيما يلتقي الاحد بارما مع هيلاس فيرونا وبينيفينتو مع بولونيا.