بيروت: وصلنا بيان صحفي من المكتب الإعلامي للملحن والمغني عمرو مصطفى ننشر نصه كما ورد :
quot;يتجه الفنان، عمرو مصطفى، خلال الأيَّام القادمة إلى أوروبا للتفاوض على ترويج فكرة الميني ألبوم مع شركة يونيفرسال في الإتحاد الأوروبي والعديد من دول العالم، بعد أنّْ تمَّ تسجيل الفكرة بإسمه في الولايات المتَّحدة الأميركيَّة وفرنسا ومصر في حقوق الملكيَّة الفكريَّة بمكتب حق المؤلِّف المصري، وتمَّ تسجيل المشروع الذي يسوَّق الآن عالميًّا للتصدي لصناعة الموسيقى القابلة للإنهيار في أي وقت.

وجاء في بيان من المكتب الإعلامي للفنان عمرو مصطفى: quot;كان عمرو أوَّل من قدَّم دراسة عن الميني ألبوم إلى المنتج، محسن جابر، من خلال ميني ألبوم quot;الكبير كبيرquot; والذي حمل على غلافه كلمة quot;ميني ألبومquot; وطرح العام الماضي على الرغم من اعتراض المنتج، محسن جابر، على قلَّة الأغاني.

كما أصر عمرو على أنّْ يكون سعر الألبوم 12 جنيهًا فقط أي أقل من سعر الألبوم العادي حتَّى يساهم في دعم هذه الصناعةquot;.

وأشار عمرو: quot;أنَّ السنغل فهو شكل موسيقي عالمي من خلال أغنية واحدة ولها عدد من التوزيعات، مثل تجربة عمرو دياب الأخيرة والَّتي قدَّم من خلالها أغنية واحدة وعدد من الريمكسات لها، أمَّا الميني ألبوم فهو ابتكار مصري عبارة عن مجموعة من الأغاني يصل عددها إلى 5 أو 6 أغانٍ مختلفة في الأشكال الموسيقيَّة من خلال CDquot;.

وأكَّد: quot;أنَّ الهدف من فكرة الميني ألبوم والذي نعتبره اسم تسويقي يوضح للمشتري أو المستهلك أو المستمع للموسيقي أنَّه يشتري ألبومًا يحتوي على عدد صغير من الأغاني، وألاَّ نخدعه بأنّْ يكون ألبومًا كاملاً أو سنغل، وأنّْ يكون متاحًا للشباب الموهوب الذي لا يمكنه أنّْ ينتج ألبومًا كاملاً، والميني ألبوم تكون تكلفته من 150 إلى 200 ألف جنيهquot;.

وأضاف مصطفى: quot;كما أنَّ ذلك يساعد الفنان الموهوب الجديد أنّْ يعرض موهبته ورؤيته الفنيَّة للجمهور من خلال الأغاني الَّتي يطرحها من خلال الميني ألبومquot;.

وكان عمرو قد أعلن عن غضبه من خلال صفحته على الفايس بوك بسبب قيام عدد من الفنانين والفنانات بعد أنّْ طرح الميني ألبوم الخاص به quot;الكبير كبيرquot; بالإعلان عن طرحهم ميني ألبومات لإغانيهم دون الرجوع إلى حقوق عمرو الأدبيَّة لأنَّه صاحب الفكرة ومنهم سميرة سعيد وأنغام وغيرهم .

تعليق:
نود بدورنا أن نٌعلم الملحن والمغني صاحب الفكرة العبقرية -كمثال وليس حصر-بأن الفنان جورج وسوف لطالما دأب على إصدار ألبومات يتراوح عدد أغنياتهابين خمس إلى ستأغانٍ كحد أعلى، وكذلك الفنانة شيرين الَّتي أصدرت ألبومًا منإنتاجquot;روتاناquot; يحمل عنوان quot;بطمنكquot; في صيف 2008 ، أي قبل أن يخرجعمرو مصطفى علينا بإختراع quot;ذرةquot; الميني ألبوم الخاص به - والذي طرح في صيف 2009 - بعام كامل.
بمعنى أنquot;براءة الإختراعquot; الوحيدة في هذا البيان أنَّه أول من تجرأ وفكربتسجيل الفكرة بإسمه.
فهل تقاضيه شيرين أو شركة روتانا لأنه سرق هذا الإختراع العبقري وسجله بإسمه؟!!