بحث السيد نذير حمادة وزير البيئة والتنمية المستدامة التونسي مع السيد quot;وان هو شوquot; نائب رئيس الوكالة الكورية للتعاون الدولي العلاقات الثنائية ذات الصلة بالتعاون في مجال البيئة .

تونس: جرى خلال اللقاء التركيز على التعاون المشترك في مجالات مراقبة نوعية الهواء والتصرف في النفايات والتقليص من تأثيرات التغيرات المناخية ولاسيما عبر النهوض باستعمال الطاقات المتجددة.

وأكد الوزير التونسي على أهمية تعزيز التعاون الثنائي من خلال المساهمة في إنجاز مشاريع بتونس في المجالات الواعدة وخاصة في مجال الحد من تأثيرات التغيرات المناخية والتقليص من الانبعاثات الغازية والتصرف في النفايات ونقل التكنولوجيا النظيفة والنهوض بالاقتصاد .

من جهته أعرب نائب رئيس الوكالة الكورية للتعاون الدولي عن الاستعداد للعمل على تدعيم التعاون الثنائي في المجال البيئي مبديا في الوقت ذاته إعجابه بالأنموذج التونسي في حماية البيئة وخاصة في إرساء قواعد الاقتصاد الأخضر واعتماد التكنولوجيا النظيفة .

ويشهد التعاون البيئي المشترك بين تونس وكوريا دفعا مطردا من خلال إنجاز مشروع هام في تونس يتعلق بمتابعة نوعية الهواء عبر تركيز عدد من المحطات الجديدة لمراقبة نوعية الهواء .