في عملية تهدف لتفكيك تشعبات العمال الكردستاني أوقفت السطات التركية 31 شخصاً اليوم.

دياربكر: أوقف 31 شخصا اليوم الخميس في تركيا من بينهم مسؤولو حزب منحل مناصر للأكراد، في عملية استهدفت الاوساط الكردية، على ما اعلن مصدر امني محلي في دياربكر كبرى مدن جنوب شرق الاناضول. وتحركت الشرطة في 11 محافظة في وقت واحد، فاوقفت 31 شخصا بينهم 8 رؤساء بلديات، بحسب المصدر نفسه الذي رفض الكشف عن اسمه.

واوضح المصدر ان العملية هدفت الى تفكيك تشعبات حزب العمال الكردستاني في المنظمات غير الحكومية الكردية وحزب المجتمع الديموقراطي، الذي كان التشكيل السياسي الرئيسي المناصر للاكراد في تركيا قبل ان يحله القضاء في 11 كانون الاول/ديسمبر لعلاقته بالانفصاليين الاكراد. وهذه ثالث حملة توقيفات في الاوساط الكردية منذ مطلع العام. وانتهت الحملتان السابقتان الى توجيه اتهامات الى حوالى مئة شخص.

وانضمت اغلبية اعضاء حزب المجتمع الديموقراطي الى تشكيل آخر مناصر للاكراد هو حزب السلام والديموقراطية. واثار حظر اهم حزب مناصر للاكراد اعمال شغب في تركيا ادت الى مقتل شخصين. وتعتبر تركيا والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة حزب العمال الكردستاني مجموعة ارهابية. وبدأ هذا الحزب في 1984 تمردا عسكريا انفصاليا ضد انقرة في نزاع ادى الى مقتل 45 الف شخص.