قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نفذت السلطات الباكستانية تعليمات يوسف جيلاني وسلمت الهند البحارة المفرج عنهم قبل ثلاثة أيام، وتم عملية التسليم عبر نقطة /واجا/ الحدودية بين البلدين.

إسلام أباد: سلمت السلطات الباكستانية اليوم نظيرتها الهندية البحارة الهنود المئة الذين أفرجت عنهم قبل ثلاثة أيام بناء على توجيهات رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني لدوافع إنسانية.
وأوضحت قناة /جيو نيوز/ الإخبارية الباكستانية أنه تم تسليم البحارة الهنود إلى السلطات الهندية عبر نقطة /واجا/ الحدودية بين البلدين بالقرب من مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب الأوسط، مشيرة إلى أن البحارة الهنود قد عبروا الحدود اليوم إلى الأراضي الهندية.
وكان رئيس الوزراء الباكستاني قد أمر الأسبوع الماضي بالإفراج عن مئة من صيادي الأسماك الهنود الذين يتجاوزون المياه الإقليمية الباكستانية سهواً بحثاً عن الصيد.

وقد أوضح مسئول بسجن في مدينة كراتشي الساحلية حيث يحتجز الصيادون أن تسعة أطفال كانوا بين مجموعة المئة بحار التي أطلق سراحها من بين 618 بحار هندي محتجزين حاليا في سجون كراتشي.
يشار إلى أن مشكلة تجاوز الصيادين للحدود البحرية بين باكستان والهند مستمرة بين البلدين نظرا لأنه لم يتم الاتفاق حتى الآن على ترسم الحدود البحرية بين البلدين، وقد كانت هذه القضية تمثل إحدى قضايا الحوار الشامل بين البلدين والذي أوقفته الهند بعد تعرضها لهجمات إرهابية ضربت مدينة مومباي يوم 26 نوفمبر قبل الماضي.