قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت الامم المتحدة عن تمديد التحقيق في اغتيال رئيسة وزراء باكستان السابقة بينظير بوتو ثلاثة اشهر.

نيويورك: قالت الامم المتحدة الخميس ان التحقيق الذي تجريه في اغتيال رئيسة وزراء باكستان السابقة بينظير بوتو عام 2007 سيمتد لثلاثة اشهر اخرى بسبب ثقل حجم المهمة.

وكان من المقرر ان ترفع لجنة تابعة للامم المتحدة مؤلفة من ثلاثة اعضاء تقريرها بحلول 31 من كانون الاول- ديسمبر بعد تحقيق استمر ستة اشهر.

وقال بيان للامم المتحدة quot;بسبب كمية المعلومات الكبيرة التي جمعتها اللجنة في باكستان والمزيد من اعمال المتابعة التي ما زال يتعين القيام بها فقد طلب اعضاء اللجنة وقتا اضافيا لاتمام تقريرهم.quot;

واضاف البيان ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ابلغ حكومة باكستان ومجلس الامن ان التحقيق سيمتد حتى 31 من اذار- مارس 2010.

وتحقق اللجنة التي يرأسها سفير تشيلي لدى الامم المتحدة هيرالدو مينوز في الملابسات المحيطة بالهجوم الذي راحت ضحيته بوتو بعد اجتماع حاشد في حملتها الانتخابية في مدينة روالبندي في 27 من كانون الاول- ديسمبر 2007.

وليس من المتوقع ان تحدد اللجنة هوية الجناة المشتبه بهم بالاسم. واي تحقيق جنائي سيكون من اختصاص السلطات الباكستانية لكن مينوز قال ان النتائج التي ستتوصل اليها اللجنة ربما تساعد في اتمام جهود الحكومة.

وشكل الامين العام للامم المتحدة اللجنة بناء على طلب الحكومة الائتلافية الباكستانية بزعامة حزب الشعب الباكستاني الذي كانت ترأسه بوتو. وانحت الحكومة السابقة التي راسها حلفاء للرئيس السابق برويز مشرف باللائمة على زعيم حركة طالبان الباكستانية وحليف القاعدة بيت الله محسود في مقتل بوتو. وقتل محسود في ضربة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار في اب- اغسطس.