قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة : استقبل الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي البروفيسور أكمل الدين احسان أوغلي اليوم وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو .

ونوه أوغلو عقب اللقاء بعمق العلاقات بين بلاده ومنظمة المؤتمر الاسلامي مؤكدا تطابق وجهتي نظر الجانبين فيما يتصل بسبل حل قضية الشرق الاوسط.

وأوضح أن المباحثات مع الامين العام تركزت على قضية الشرق الاوسط وتداعيات الاوضاع في القدس الشريف فضلا عن بحث الاوضاع الجارية في قطاع غزة .

وقال ان الموقف التركي ازاء القضية الفلسطينية واضح مشددا على استمرار دعم بلاده للفلسطينيين.

وبين أن المباحثات تطرقت كذلك الى الاستفتاء الذي جرى في سويسرا حول حظر بناء الماذن لافتا الى أن لقاءه مع أمين عام المنظمة تناول كذلك مسألة الاساءة للاسلام في الغرب وموجة الكراهية التي تواجهها رموز الدين الاسلامي الحنيف من قبل بعض الاوساط في الغرب.

وأشار الى أن مسائل الاقليات المسلمة في الدول غير الاعضاء في المنظمة كانت في صلب محادثاته مع أوغلي.

ولفت الى أنه بحث مع أمين المنظمة الاستعدادات لعقد مؤتمر للمانحين من أجل التنمية واعادة اعمار دارفور غرب السودان الذي تشارك في تنظيمه كل من مصر وتركيا بناء على مبادرة أطلقتها منظمة المؤتمر الاسلامي لحشد الدعم المالي من أجل دعم التنمية في الاقليم من جهته أكد أمين عام منظمة المؤتمر الاسلامي أن الاستعدادات جارية من أجل عقد المؤتمر في شرم الشيخ بمصر في النصف الاول من شهر مارس المقبل مشيدا في الوقت نفسه بالدعم التركي لمشاريع المنظمة وأنشطتها.