إتهمت الحكومة الفنزويلية الاسبوع الماضي مقاتلات اميركية متمركزة في جزيرتي اروبا وكوراسيو الهولنديتين بانتهاك مجالها الجوي، إلا أن واشنطن نفت ذلك.

واشنطن: اعلن متحدث باسم قيادة اركان الجيوش الاميركية لوكالة فرانس برس الاثنين ان المقاتلات الاميركية التي تقوم بعمليات لمكافحة تهريب المخدرات قبالة فنزويلا لم تنتهك المجال الجوي الفنزويلي.
وكانت الحكومة الفنزويلية اتهمت الاسبوع الماضي مقاتلات اميركية متمركزة في جزيرتي اروبا وكوراسيو الهولنديتين بانتهاك مجالها الجوي تمهيدا quot;لاعتداء عسكريquot; على اراضيها.

وقال المتحدث باسم قيادة الجنوب ستيفن لوكاس ان quot;هذه الاتهامات لا اساس لهاquot; مضيفا ان quot;الاتفاقات التي تم التفاوض بشأنها مع الحكومة الهولندية وحكومة الانتيل تتيح لنا القيام بمهمات لمكافحة تهريب المخدرات من اروبا وكوراسيوquot;. واوضح ان quot;هذه المهمات تتم بالتعاون مع عدد من دول المنطقةquot;.
وكان وزير الخارجية الهولندي مكسيم فيرهاغن قد وصف الجمعة اتهامات كراكاس بانها quot;لا اساس لهاquot; معلنا في هذا المجال انه سيستدعي quot;سريعاquot; سفير فنزويلا في هولندا ليشرح التصريحات الصادرة عن حكومته.