في محاولة جديدة لمواصلة مفاوضات السلام يزور جورج ميتشل المنطقة الشهر الجاري.

واشنطن: قالت وزارة الخارجية الأميركية إن جورج ميتشل المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط سيزور أوروبا الأسبوع القادم وسيصل إلى المنطقة في وقت لاحق من هذا الشهر مع سعي واشنطن لإقناع الفلسطينيين وإسرائيل بالعودة إلى محادثات السلام.

وأضافت الوزارة ان ميتشل سيزور باريس وبروكسل الاسبوع القادم للاجتماع مع مسؤولين اوروبيين واعضاء من المجموعة الرباعية لوسطاء السلام في الشرق الاوسط التي تضم الاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة والولايات المتحدة.

وتأتي جولة ميتشل في اطار مسعى لمحاولة استئناف محادثات السلام التي توقف قبل عام بسبب الحرب التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة. وفي ذلك الاطار ايضا من المنتظر أن تجري وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون محادثات مع وزيري خارجية مصر والارن في واشنطن يوم الجمعة.

وتريد إسرائيل ومصر والولايات المتحدة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان يستأنف المفاوضات لكنه يرفض أن يفعل هذا مادامت اسرائيل لم توقف كافة اشكال البناء في المستوطنات اليهودية بالضفة الغربية.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية ان ميتشل سيتوجه إلى اوروبا يوم الأحد وسيعود الي الولايات المتحدة قبل ان يطير الى الشرق الاوسط في وقت لاحق من هذا الشهر. ولم تذكر مواعيد محددة أو الدول التي ستشملها جولته في المنطقة.