كشف حميد كرزاي عن أسماء مرشحين لـ16 منصبا من بين 18 منصبا شاغرا في الحكومة

كابول:قال كرزاي إنه رشح مستشاره زلماي رسول لتولي وزارة الخارجية. وقرأ كريم خليلي نائب الرئيس الأفغاني قائمة المرشحين التي تضم 16 اسما والتي لم تضم أيا من المرشحين الذين رفضهم البرلمان الأسبوع الماضي وعددهم 17 مرشحا.

وقال خليلي ينبغي على الحكومة والبرلمان أن يبذلا قصارى جهدهما لاتخاذ قرارات بشأن ما هو أفضل لهذا البلد... هناك منصبان لا يزالان شاغرين في الحكومة وقد يمضي البرلمان الأفغاني أياما قبل التصويت على الأسماء الجديدة .. وتشمل القائمة على ثلاث نساء وهو رقم قياسي ويمثل زيادة في عدد الوزيرات في حكومة كرزاي.

ومن جانبها قالت صفيه صديقي عضو البرلمان الأفغاني إن بعض الأعضاء المرشحين في البرلمان هم حقا أعضاء جدد أو أسماء لم يكونوا ضمن القائمة التي رفضها البرلمان من قبل... ولكنكم تعلمون أن الشيء المهم هنا أنني ما زلت اعتقد أنه سيتم إعادة تقييم هؤلاء الذين تم ترشحهم اليوم وربما لا يفوزون.

يشار إلى أن مجلس النواب الافغانى سيستمع إلى الوزراء الذين تم اقتراح اسمائهم لشغل مناصب 00 كما سيكون على النواب بعد ذلك التصويت على كل وزير. وقد صرح الناطق باسم الرئاسة فيروز مهمند أن هذه الإجراءات قد تستغرق أسبوعا