لندن: أعلنت جمعية إسلامية متطرفة الاحد إلغاء مشروعها لتنظيم مسيرة احتجاجاً على الحرب في أفغانستان في مدينة ووتن باست البريطانية التي تعبرها مواكب جثامين الجنود الضحايا في هذا البلد. وكان رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون ابدى قبل اسبوعين استياءه من امكان تنظيم هذه المسيرة من جانب جمعية quot;اسلام من اجل المملكة المتحدةquot;.

واعتبر رئيس الجمعية انجم شودري في بيان ان نية تنظيم المسيرة كانت كافية quot;للفت الانتباه الى مصير المسلمين في افغانستانquot;. واضاف quot;قررنا بعد مشاورات مع اشخاص اخرين، بمن فيهم شيخنا عمر بكري، انه لا يمكن القيام بالمزيد (...) ونعلن تاليا انه لن تنظم مسيرة في هذه المدينةquot;.

وتقدم جمعية quot;اسلام من اجل المملكة المتحدةquot; نفسها على انها منبر لجماعة quot;المهاجرونquot; الاصولية التي تم حلها والتي يقودها الداعية الاسلامي عمر بكري الذي منع من الاقامة في بريطانيا. وقتل 108 جنود بريطانيين في افغانستان خلال العام 2009. وتقول الامم المتحدة ان الفين و38 مدنيا افغانيا قتلوا بين كانون الثاني/يناير وتشرين الاول/اكتوبر من ذلك العام، قضى سبعون في المئة منهم في عمليات لطالبان.