كييف: أعرب زعيم حزب الأقاليم المعارض فيكتور يانوكوفيتش في لقاء أجراه أمس الاثنين مع الصحفيين عن ثقته من الفوز بمنصب الرئاسة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة المزمع إجراؤها في السابع من فبراير 2010. وأضاف يانوكوفيتش أن المعطيات الرسمية حاليا تظهر أن الشعب الأوكراني صوت لصالح التغيير الذي سيحل بعد انتهاء الجولة الثانية من الانتخابات.

وقد قامت لجنة الانتخابات المركزية في أوكرانيا بفرز 99.5 % من الأصوات في انتخابات الرئاسة التي أُجريت في السابع عشر من يناير الحالي. ويبقى زعيم حزب الأقاليم المعارض فيكتور يانوكوفيتش متفوقا على رئيسة الوزراء يوليا تيموشينكو بفارق نسبته أكثر من 10 %، وستشهد الجولة الثانية من الانتخابات مواجهة بينهما.

وتشير البيانات الأخيرة الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية إلى حصول يانوكوفيتش على 35.39 % من الأصوات مقابل 25.00 لصالح تيموشينكو، ولم تختلف هذه الأرقام عن النتائج الأولية السابقة سوى بنسبة أجزاء قليلة من المائة.

ويأتي الرئيس السابق للبنك الوطني سيرغي تيغيبكو (13.05 %) في المرتبة الثالثة. ويبقى رئيس البرلمان السابق أرسيني ياتسينيوك (6.95 %) في المرتبة الرابعة، في حين لم يحصل الرئيس الحالي فيكتور يوشينكو سوى على 5.46 % من الأصوات.