موسكو: قرر الرئيس الروسي تأجيل وصول سفير روسيا الجديد إلى أوكرانيا إلى أن تتوقف القيادة الأوكرانية عن انتهاج سياسة معادية لروسيا. وانتهت مهمة السفير الروسي السابق لدى أوكرانيا في 11 يونيو الماضي. وتم تعيين ميخائيل زورابوف، وزير الصحة والتنمية الاجتماعية سابقا، سفيرا جديدا لروسيا لدى أوكرانيا. وقد أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية موافقتها على استقبال السفير الروسي الجديد.

وإذا بالرئيس الروسي دميتري ميدفيديف يُبلغ الرئيس الأوكراني فيكتور يوشينكو في رسالة مفتوحة أعلنها الجهاز الإعلامي التابع للرئاسة الروسية اليوم الثلاثاء quot;أنني قررت تأجيل وصول سفيرنا الجديد إلى أوكرانيا نظرا لانتهاج القيادة الأوكرانية سياسة معادية لروسياquot;. وجاء في رسالة الرئيس الروسي إن موعد وصول السفير سيتم تحديده في ما بعد بالنظر إلى تطور العلاقات الروسية الأوكرانية.

ولمّح الرئيس الروسي إلى إمكانية تأجيل وصول السفير الروسي إلى ما بعد انتخابات الرئاسة الأوكرانية المقبلة حيث عبر عن أمله في أن quot;تكون القيادة السياسية الأوكرانية الجديدة مستعدة لإقامة علاقات بين بلدينا تستجيب لأماني شعبينا ومصلحة تعزيز الأمن الأوروبيquot;.