دمشق: قالت مصادر فلسطينية في العاصمة السورية دمشق أن quot;رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد مشعل سيلبي الدعوة التي وجهتها له روسيا لزيارة موسكو، وأنه سيراس وفداً يضم عدداً من قياديي الحركة في الخارجquot;.

ووفقاً للمصدر نفسه فإنه quot;من المتوقع أن تتم الزيارة الشهر المقبل، على أن يلتقي بالرئيس الروسي دميتري مدفيديف ورئيس الوزراء فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية سيرغي لافروفquot;.

وإختتمت بالقول أن quot;المباحثات مع المسؤولين الروس ستتناول الوضع المأساوي في غزة، والمصالحة الفلسطينية وملاحظات حماس على الورقة المصرية، ومناقشة أي سيناريوهات مواجهة محتملة أو حروب إسرائيلية تهدد قطاع غزةquot; .

وتعتبر زيارة مشعل إلى موسكو الثالثة من نوعها منذ فوز حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية، بعد أن زارها في آذار/ مارس 2006، وفي شباط/ فبراير 2007 كما أن موسكو هي العضو الوحيد في اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط (روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوربي والأمم المتحدة) التي تقيم علاقات مع حماس.

يشار إلى أن مشعل ينشط منذ مطلع العام الجاري في جولاته العربية، وزار كل من السعودية والكويت وقطر ولبنان خلال الأسبوعين الماضيين، ومن المقرر أن يقوم بزيارات أخرى لدول عربية وأخرى أجنبية خلال الفترة القريبة المقبلة.