This courtroom drawing shows Tahawwur Hussain Rana (C) and Magistrate ...

دفع مواطن اميركي من اصل باكستاني هو ديفيد هيدلي مجددا ببراءته الاربعاء امام محكمة شيكاغو في التهم الموجهة اليه حول الاعداد لاعتداءات بومباي التي اوقعت 166 قتيلا في تشرين الثاني/نوفمبر 2008.

شيكاغو: كان ديفيد هيدلي (49 عاما) وهو نجل دبلوماسي باكستاني، واتهم باقامة علاقات مع منظمتين في باكستان تعتبرهما واشنطن ارهابيتين، قد دفع ببراءته في 9 كانون الاول/ديسمبر الماضي.

ولكن بعد ذلك، اضيف شريك له على القرار الاتهامي في اطار اعتداءات بومباي والاعداد للاعتداء على صحيفة دنماركية كانت نشرت عام 2005 صورا كاريكاتورية للنبي محمد ما افسح المجال امام محاكمة جديدة.

وامس الاربعاء، ذكر وكيل هيدلي المحامي جون ثيس بان موكله سيتعاون مع القرار الاتهامي. وقال quot;نبحث مع الحكومةquot; التهم الموجهة اليه ولكنه لم يوضح ما اذا كان بالامكان التوصل الى اتفاق ما في هذا الخصوص.

واضاف quot;نبحث التهم الموجهة اليه وليس عندنا اية معلومات في الوقت الراهن حول متابعة القضيةquot;.

اعتقل هيدلي في شيكاغو (ايلينوي، شمال) في الثالث من تشرين الاول/اكتوبر حيث اشتبه بانه اعد اعتداء على الصحيفة الدنماركية التي نشرت صورا للنبي محمد.

ولكن السلطات الاميركية كشفت بعد شهرين انها تتهمه ايضا بانه قام بعملية استطلاع قبل الاعتداءات الدامية التي وقعت في بومباي حيث قام بخمس رحلات طويلة بين ايلول/سبتمبر 2006 وتموز/يوليو 2008.