Pope Benedict XVI, left, looks at a white dove that was freed ...

تحدث البابا بنديكتوس السادس عشرعن الشرق الاوسط واطلق حمامتين رمزا للسلام شاكرا الشبان المشاركين في صلاة الاحد لاعطائهم quot;اشارة املquot; الى العالم.

الفاتيكان: قال البابا بنديكتوس السادس عشر الاحد امام الاف المصلين الذين تحدوا المطر والبرد quot;ان الشبان والشابات في جمعية العمل الكاثوليكي يحملون لنا رسالة سلام. اعزائي الشبان اشكركم لانكم بـquot;قافلة السلامquot; وحمامات (السلام) التي نطلقها تعطون اشارة امل لكل العالمquot;.

وتنظم جمعية العمل الكاثوليكي كل عام quot;شهر السلامquot; الذي يختتم بquot;قافلة السلامquot; التي تجوب سائر شوارع روما.

وفي حديثه عن اليوم الثاني للتشفع من اجل السلام في الشرق الاوسط قال بنديكتوس السادس عشر انه ينضم quot;الى صلاة كثيرين من المسيحيين في العالمquot; يصلون من اجل تسوية هذه الازمة.

الى ذلك تحدث البابا عن المشكلات الاقتصادية والاجتماعية في ايطاليا لاسيما مصير عمال مجموعتي فيات والكوا الذين حضر بعضهم الصلاة. وقال quot;ان الازمة الاقتصادية تؤدي الى خسارة العديد عملهم وهذا الوضع يتطلب حسا كبيرا من المسؤولية من قبل الجميع: من ارباب عمل وعمال وحكامquot;.

واضاف quot;افكر ببعض الاوضاع الصعبة في ايطاليا كترميني ايمبريزيquot; مصنع فيات لصناعة السيارات في صقلية الذي سيقفل اواخر العام 2011، وبورتوفيسمي مصنع عملاق الالمنيوم الاميركي الكوا الموجود في سردينيا وهو معرض بدوره للاقفال.