أعلن مشرف تأسيس حزب جديد، أطلق عليه اسم حزب الرابطة الإسلامية لكل باكستان.

لندن: عاد الرئيس الباكستاني الاسبق الجنرال برويز مشرف إلى واجهة المسرح السياسي في بلاده مجددا عبر إعلانه الجمعة من لندن عن تأسيس حزب جديد، أطلق عليه اسم حزب الرابطة الإسلامية لكل باكستان.

وأشار مشرف، في مقابلة مع شبكة سي.إن.إن الأميركية، إلى المأساة التي خلفتها الفيضانات المدمرة في بلاده، والتي نجم عنها انهيار اقتصادي حاد، معتبرا أن الحكومة الحالية لا يمكنها التصدي لكل هذه التحديات.

وقال quot;الأمر يتعلق بالقيادة، يتعلق بتلبية احتياجات الناس وهذا مصدر قوتي. إنني لا أرى أية أحزاب سياسية هناك حاليا لديها القدرة على إعادة البلاد إلى النور مرة أخرى، فنحن نحتاج الآن إلى ثقافة سياسية جديدة تتجنب السياسات المتوارثةquot;.

وكان مشرف قد أعلن تنحيه عن رئاسة باكستان في آب- أغسطس عام 2008 بعد تزايد الضغوط عليه لإجباره على تقديم استقالته وخلفه آصف علي زرداري.

وأكد مشرف، الذي أعلن عن عزمه العودة إلى باكستان من منفاه الاختياري في لندن، أنه يمتلك قاعدة عريضة تدعم عودته، مشيراً إلى أن لديه ما يزيد على 300 ألف شخص من أنصاره على صفحته على موقع فيسبوك، كما أنه نجح في جمع حوالي ثلاثة ملايين دولار للمساعدة في إغاثة ضحايا الفيضانات.

يُذكر أن الشرطة الباكستانية كانت قد رفعت دعوى قضائية ضد مشرف، مما يهدد باعتقاله في حال عودته إلى البلاد، وذلك في إطار محاسبته على قراره باعتقال واحتجاز 70 قاضياً عام 2007 مما قد يعرضه للسجن وفقاً لما ذكرته اللجنة الباكستانية العليا في لندن.