قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إعتبر رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان الاتحاد الاوروبي يضع العراقيل امام انضمام تركيا.

صوفيا: قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في مؤتمر صحافي بعد لقاء مع نظيره البلغاري بويكو بوريسوف quot;تجري باستمرار اعاقة انضمام تركيا لاوروبا ووضع مختلف العراقيل في طريقها. وهذا خطأquot;.

واضاف اردوغان quot;توضع امام تركيا عراقيل لم توضع على اي دولة اخرى مرشحة لدخول الاتحاد الاوروبيquot; المكون من 27 دولة.

واكد quot;لكننا مصممون على مواصلة مفاوضات الانضمام مع الاتحاد الاوروبيquot;.

ورغم السماح لتركيا بفتح ملفات معينة في المفاوضات مع الاتحاد، الا ان ايا منها لم يغلق حتى الان، حسب اردوغان الذي اكد ان بعض الملفات الاخرى لن تفتح قبل وقت طويل.

وبدأت انقرة محادثات الانضمام للاتحاد في 2005. الا ان العملية تسير ببطء شديد. ويعود ذلك في جزء منه الى الخلاف حول جزيرة قبرص المقسمة، وكذلك بسبب تحفظ فرنسا والمانيا على السماح لهذا البلد المسلم البالغ عدد سكانه 75 مليون شخص بان يكون عضوا كامل العضوية في الاتحاد الاوروبي.

وقال اردوغان quot;اذا كان الاتحاد الاوروبي يدعم حقا توسعه ويرغب في التنوع، فعليه أن يكون منفتحا وان لا يضع العراقيل امام الدول الراغبة في الانضمامquot;.

واشار الى انه quot;يتم اضاعة وقت ثمينquot; الا ان تركيا quot;تعمل بصبر وتقوم بعملها وتتعلم درسها وتامل في ان تنجح في اتمام عملية الانضمامquot;.

بدوره قال رئيس الوزراء البلغاري بوريسوف ان quot;بلغاريا بوصفها جارة جيدة، تدعم فرص انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبيquot;.