قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يلتقي الرئيس الأميركي مع رئيس الوزراء التركي الثلاثاء في واشنطن لإجراء مباحثات ثنائية على هامش القمة حول النووي.

واشنطن:اعلن البيت الابيض الاحد ان الرئيس الاميركي باراك اوباما سيلتقي الثلاثاء رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان لاجراء محادثات ثنائية معه على هامش القمة حول الامن النووي في واشنطن.

وقال مساعد مستشار الامن القومي الاميركي بن رودس ان الرئيس اوباما واردوغان سيبحثان quot;مجموعة مشاكل ملحة تعمل الولايات المتحدة وتركيا عليها في الوقت الراهنquot; من بينها quot;الوضع في العراق وافغانستانquot; وكذلك quot;ضرورة احترام ايران لالتزاماتهاquot; في المجال النووي.

واضاف ان المحادثات ستتناول ايضا quot;تطبيع العلاقات بين تركيا وارمينياquot;.

ويأتي هذا اللقاء بعد اسبوع على عودة السفير التركي الى واشنطن والذي استدعي الى تركيا في الرابع من اذار/مارس بعد تصويت الكونغرس الاميركي على قرر يصف مجازر الارمن بين 1915 و1917 بانه quot;ابادةquot;.

فيسياق منفصل،اشاد الرئيس الاميركي باراك اوباما الاحد بضحايا المحرقة اليهودية في الذكرى ال65 لتحرير معسكر الاعتقال في بوشينوالد. وقال في بيان quot;انضم الى الناس هنا، في اسرائيل، وفي العالم اجمع في هذا اليوم لاحياء ذكرى المحرقة. هذا العام، في الذكرى ال65 لتحرير معسكرات النازيين يجب ان نجدد الالتزام لاحياء ذكرى جميع الضحايا والعمل بشكل نواصل معه ان يكون جزءا من ذاكرتنا الجماعيةquot;.

ودعا الرئيس الاميركي ايضا الى quot;تجديد التزامنا لمنع حصول ابادات والتصدي لمعاداة السامية والاحكام المسبقة بكافحة اشكالها. يجب ان لا نتسامح ابدا مع الدعايات الحاقدة ضد اليهود التي تتواصل للاسف حتى الانquot;.