قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعلنت وزارة الداخلية الاسرائيلية ان السلطات الاسرائيلية قامت بترحيل الناشطة الايرلندية الشمالية الداعية للسلام مايريد ماغوير الحائزة جائزة نوبل للسلام الى لندن ليل الاثنين الثلاثاء، في اعقاب صدور قرار عن المحكمة العليا الاسرائيلية.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة سابين هداد لفرانس برس quot;تم ترحيل مايريد ماغوير عند الرابعة صباحا (الثانية ت غ)، في اتجاه لندن. وجرت العملية من دون حوادثquot;.

ومساء الاثنين، رفضت المحكمة الاسرائيلية العليا، اعلى هيئة قضائية في اسرائيل، الاستئناف الذي رفعته ماغوير ضد ابعادها من اسرائيل بعد مشاركتها في سفينة مساعدات من اجل غزة، كما افادت جمعية quot;عدالةquot; التي تقدم لها مساعدة قانونية.
وكانت ماغوير (66 عاما) اوقفت ثم اعتقلت اثر نزولها من الطائرة في مطار تل ابيب الثلاثاء في 28 ايلول/سبتمبر. وكانت تعتزم القيام بزيارة تستغرق اسبوعا في اسرائيل والاراضي الفلسطينية للقاء عدد من داعيات السلام الاجانب.

وكانت اسرائيل ابعدت ماغواير في حزيران/يونيو مع كافة ركاب سفينة ريتشل كوري الايرلندية التي كانت تنقل مساعدات محاولة بصورة رمزية كسر الحصار البحري الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة منذ 2006. وحصل ذلك بعد اسبوع من الهجوم الدامي الذي شنته البحرية الاسرائيلية على سفينة مافي مرمرة التركية في المياه الدولية وادى الى مقتل تسعة ناشطين اتراكا في 31 ايار/مايو.
والجمعة، رفضت محكمة اسرائيلية محلية دعوى استئناف اولى تقدمت بها ماغوير ضد قرار منعها من دخول اسرائيل، واعتبرت ان الناشطة الايرلندية ابلغت في حزيران/يونيو لحظة ترحيلها بانها ممنوعة من دخول البلاد خلال السنوات العشر المقبلة.