عرض النائب اللبناني عقاب صقر مجموعة من الوثائق والأدلة أكّد أنّها تدحض الادعاءات التي أثيرت مؤخرًا عن ما بات يعرف بـquot;شهود الزورquot;.

بيروت، وكالات: قال عضو تكتل (لبنان أولا) النائب عقاب صقر خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر قوى 14 آذار في منطقة الأشرفيّة إنه يهدف إلى التوضيح للرأي العام اللبناني والعربي محاولات التضليل التي تلت إغتيال الرئيس رفيق الحريري، مؤكدًا quot;لم نأت لندين أو لنتهم إنما نريد رفع الظلم الذي طاول فريقًا لبنانيّاquot;.

وطرح صقر قضية احمد ابو عدس ولفت إلى أن quot;جميل السيد اجتمع في السفارات الاجنبية وفي اليوم الثاني قال إن أبو عدس هو من صنع الجريمة، فلماذا أصدر السيّد حكمه بسرعةquot;. وأضاف: quot;في مسرح الجريمة، أزيلت السيارات بطلب في منتصف الليل، والذي طلب هو اللواء علي الحاج، ولكن نحن نقول إننا لا نتهم احداً بل نسأل لماذا هذا التقصير؟quot;

وتابع: quot;بالنسبة للحجاج الستة الذين سافروا إلى أوستراليا، أتينا بتقريرين للانتربول يؤكدان أن هؤلاء لم يعودوا مشتبهاً بهم، وهذا تقرير رسمي من الانتربول، إذًا الكلام حول هذا الموضوع تزوير عن سابق إصرار ويجب التوقف عن الكلام بهذا الموضوعquot;.

وتطرق الى موضوع quot;مسرح الجريمةquot;، لافتا الى انه طلب من اصحاب الجرافات ازالة سيارة موكب الحريري وان السائقين اعلنوا ان المدير العام الاسبق لقوى الامن الداخلي اللواء علي الحاج هو من امر بازالة السيارات.

وشدد صقر على انه لا تراجع عن متابعة ملف quot;شهود الزورquot;، متسائلا عن سبب السكوت عن المدعو لؤي السقا الذي ادعى ان المخابرات الاميركية زارته في سجن في تركيا، ونفى وزير العدل التركي هذا الموضوع متسائلا عن سبب ظهور هسام هسام لحظة اختفاء السقا واعلانه نفس الحديث.

ومن ثم تطرق صقر الى الاسماء التي تتهم قوى المعارضة قوى الاكثرية بالوقوف وراءهم وفبركتهم، فأشار الى ان هسام هسام لم يظهر الا على وسائل اعلام فريق 8 اذار في حين انه طلب اكثر من مرة الظهور على وسائل اعلامية لفريق 14 اذار.

وعن المدعو شكيب مراد، اشار الى ان فرع المعلومات هو من ادانه وأعلن أنه ليس لديه أي مصداقية، ولفت إلى أنّ المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي سعى الى عدم وصول مراد الى لجنة التحقيق الدولية لانه لا يملك مصدقية.

وأشار صقر إلى أن quot;اكرم شكيب مراد في مقابلة مع جريدة quot;الأخبارquot;، في تاريخ 13 آب 2010 ، يقول إنه إبتزّ quot;14 آذارquot; لكي لا يُسلّم إلى سوريا، كما أن اللواء علي الحاج لا ينفي اقوال مراد، ويقول إنه لا يأخذ في حقه لأنه يتعاطي الهرويين، فكيف لا يأخذ هو بكلام ويجب نحن أن نأخذ منه الحقيقةquot;.

وعن محمد زهير الصديق، اشار صقر الى ان الصديق اعلن انه ضالع ب quot;الجريمةquot; وقد صدرت بحقه مذكرة توقيف لافتا الى ان quot;رئيس شعبة فرع المعلومات وسام الحسن لم يزر ماربايا متسائلا كيف يكون التقى الصديق في اسبانيا وهو لم يخرج من لبنان في الفترة التي تم التحقيق فيها مع الصديق واكد ان الصديق صادر بحقه مذكرة توقيف منذ العام 2005 فكيف يمكن ان يكون فريق 14 اذار فبركه واصدر بحقه مذكرات التوقيفquot;.

وتطرق صقر الى ما كان اعلنه في مؤتمر صحافي سابق عن تسريبات quot;دير شبيغلquot; واتهامه اللواء جميل السيد بالوقوف وراءه معتبرا ان السيد حسن نصرالله الذي اعلن في كلامه الاخير ان اظهر ان اللواء السيد quot;كاذبquot;.

وشدد على أن القضية صحيحة وانه لو لم تكن صحيحة لكان اللواء السيد تقدم بدعوى قضائية ضده. وشدد على ان quot;قوى14 اذار لم تتهم حزب الله باغتيال رفيق الحريري وانها لن ترضى بقرار ظني يستند الى شهادات مزورة ولا بقرار ظني مسيس يلتف على رقبة المقاومة ولا بقرار ظني ينطوي على اتهامات اسرائيلية او يريد المقايضة على سلاح المقاومةquot;.