قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أصدر محافظ القاهرة عبد العظيم وزير قرارا بتشكيل quot;اللجنة العليا لمكافحة التدخينquot; على مستوى المحافظة لتفعيل وتنفيذ كافة القوانين لمنع انتشار التدخين، ووضع آلية مراقبة يتم تنفيذها من خلال المتابعة الدورية، وإجراء اللازم نحو تنفيذ ما جاء من عقوبات للمخالفين، وذلك بالتنسيق مع جميع الوزارات والمؤسسات والمصالح الحكومية المعنية، وكافة الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني المهتمة بالأنشطة البيئية والصحية.

وقال المحافظ إن مهمة لجنة مكافحة التدخين يأتي استكمالا للجهود التي تبنتها القاهرة منذ فترة لمنع انتشار التدخين من خلال المشاركة في كافة الحملات والمؤتمرات القومية للحد من quot;هذا الوباء لما له من تأثير سلبي يهدد صحة وسلامة وبيئة الأسرة المصرية وخاصة بعد زيادة انتشارهquot;، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ومن جانبه أكد اللواء عبد الفتاح عبد العزيز السكرتير العام لمحافظة القاهرة ورئيس اللجنة، أن اللجنة ستسعى بكافة السبل لتحقيق مهمتها برفع شعار quot;نحو قاهرة خالية من التدخينquot; من خلال عقد اجتماعات دورية، والحرص على وضع أحدث الخطط لتنفيذها على مستوى أحياء القاهرة للقضاء على عادة التدخين التي تؤدي إلى إهدار مليارات الجنيهات. وشدد على ضرورة تضافر جهود كافة أجهزة الدولة والتي بدأت منذ فترة سابقة لمكافحة التدخين، من خلال استصدار القوانين والتشريعات تباعا لمنع انتشاره.