اسلام أباد: قال رئيس الوزراء الباكستاني سيد يوسف رضا جيلاني اليوم ان بلاده ملتزمة بحل قضية كشمير مع الهند وأنها لن تتنازل عن مبادئها فيما يتعلق بسياستها تجاه كشمير.

وأضاف جيلاني خلال اجتماع مع رئيس وزراء كشمير الباكستانية سردار عتيق احمد خان ان quot;اعتراف المجتمع الدولي بالمطلب الباكستاني القائم منذ فترة طويلة لتسوية قضية كشمير يبشر بالخير وسيتلقى الكشميريين قريبا أنباء طيبة في هذا الصددquot;.

ومن جانبه أطلع احمد خان رئيس الوزراء الباكستاني على ما جرى اثناء مشاركته في الاجتماعات رفيعة المستوى التي عقدت في بروكسل هذا الاسبوع حول باكستان ومداخلته في الاجتماعات التي حضرها ممثلون عن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة المؤتمر الاسلامي.

وقال سردار عتيق احمد خان ان تبني البرلمان الاوروبي نزاع كشمير كقضية دولية بعد 63 عاما يعد أعظم انجاز للحكومة الباكستانية على الجبهة الخارجية لافتا الى ان الامم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة المؤتمر الاسلامي قد أدرجوا قضية كشمير في أعمالهم الرسمية بعد اعتماد آلية مشتركة حولها.

يذكر ان قضية كشمير احتلت صدارة اسباب النزاع بين باكستان والهند كما كانت السبب وراء اندلاع ثلاثة من بين أربعة حروب بين البلدين ولاتزال تمثل عائقا في تحقيق السلام في المنطقة.