أعاد وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجة ترتيب قطاع التلفزيون السعودي بإصداره عددا من التعيينات، جاء أولها تكليف المتحدث باسم الوزارة عبدالرحمن الهزاع مشرفا على قطاع التلفزيون، وتكليف أحمد الغامدي وكيلا للوزارة للإعلام الداخلي، ترتيبات وزارة الإعلام تأتي في ضوء التوجه الكلي نحو هيكلة نظام المؤسسة على القطاع الإعلامي.


الرياض: أصدر وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجه اليوم الأحد، 31 من تشرينالأول عددا من القرارات الجديدة داخل البيت الإعلامي الداخلي، جاء أولها بتكليف المتحدث الرسمي للوزارة ووكيلها المساعد للإعلام الداخلي عبدالرحمن الهزاع على وظيفة المشرف العام على التلفزيون.

وكلف وزير الإعلام السعودي أحمد بن عيد الغامدي بوظيفة وكيل الوزارة للإعلام الداخلي ويحمل ذات المدة لستة أشهر أيضا، بينما حمل القرار الجديد للوزير خوجة بتعيين المهندس صالح المغيليث على وظيفة مستشار؛ بعد أن كان وكيلا للوزارة لشئون التلفزيون.

وحمل القرار الوزاري صلاحية ممارسة المشرف الجديد على قطاع التلفزيون عبدالرحمن الهزاع لصلاحيات منصب وكيل الوزارة للتلفزيون الذي كان يشغله المغيليث ولمدة ستة أشهر فقط، مما يعطي هذا التعديل لمسمى وكيل الوزارة وكذلك المدة الزمنية لتكليف الهزاع؛ بعدا جديدا نحو سعي الوزير خوجة في تحويل قطاع التلفزيون للنظام المؤسسي الذي يحرص عليه منذ توليه حقيبة الإعلام.