رحّب نائب رئيس الوزراء الكمبودي بزيارة وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كيلنتون والوفد المرافق لها إلى العاصمة بنوم بنه.


كوالالمبور: رحّب نائب رئيس الوزراء الكمبودي ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي هور نامهونغ بزيارة وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كيلنتون والوفد المرافق لها في زيارتهم الرسمية إلى العاصمة بنوم بنه.

وذكر بيان صادر من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي على موقعها الالكتروني أن كلينتون ستلتقي بملك كمبوديا نوردوم سيهاموني في القصر الملكي، كما ستجري مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء الكمبودي هون سين.

ووصلت وزيرة الخارجية الأميركية كلينتون صباح اليوم إلى مطار بنوم بنه الدولى آتية من مدينة (سيم ريب) الواقعة في شمال كمبوديا.

وكان في استقبال كلينتون في مطار بنوم بنه الدولي وزير الدولة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أوتش بوريث ورئيس البروتوكول في الوزارة سينغ بونفوث.

تأتي هذه الزيارة لتعزيز التعاون الأميركي مع كمبوديا، إضافة إلى مباحثات مع مسؤولي الحكومة الكمبودية وأعضاء المجتمع المدني حول العديد من القضايا الثنائية والإقليمية، في وقت يتنامى فيه التعاون بين الجانبين فى عدد من المجالات، مثل القطاع العسكري ومجال تطبيق القانون ومكافحة الإرهاب وشؤون الأسرى والمفقودين والتنمية الاقتصادية.

وتعد هذه الزيارة الأولى التى يقوم بها وزير خارجية أميركي إلى كمبوديا منذ زيارة كولين باول إليها في عام 2003 لحضور المنتدى الإقليمي لرابطة دول جنوب شرق آسيا quot;آسيانquot; في العاصمة بنوم بنه. وتزور كلينتون خلال جولتها الآسيوية الحالية العديد من البلدان، بما فيها فيتنام والصين وماليزيا وبابوا غينيا الجديدة ونيوزيلندا وأستراليا.