خضع اندي كولسن المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء البريطاني دييفد كاميرون لاستجواب بقضية تنصت.


لندن: استجوبت الشرطة البريطانية اندي كولسن المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء البريطاني دييفد كاميرون في قضية تنصت غير قانونية في صحيفة نيوز اوف ذي وورد على ما افاد مكتب رئيس الحكومة السبت.
واوضح ناطق باسم رئيس الوزراء ان كولسن الذي كان رئيس تحرير نيوز اوف ذي وورد التي تعرضت الى التنصت quot;حضر طوعا لقاء مع شرطيين في مكتب محامين صباح الخميس في لندنquot;.

واضاف انه quot;تم استجواب كولسن الذي اقترح قبل شهرين مقابلة الشرطة، بصفته شاهدا لكنه لم يعتقلquot;.
وادت القضية التي تعود الى 2005، في سنة 2007 الى صدور احكام بالسجن بحق محقق وصحافي واستقالة كولسن من الصحيفة.

وعادت القضية الى الواجهة مجددا في ايلول/سبتمبر الماضي عندما صرح صحافي سابق في نيوز اوف ذي وورد لصحيفة نيويورك تايمز الاميركية ان كولسن شجع قرصنة رسائل شخصيات سياسية وافراد من العائلة الملكية ومشاهير، ارسلت على الهواتف النقالة.

وفتحت الشرطة البريطانية تحقيقا جديدا تم في اطاره استجواب مستشار رئيس الوزراء.
وكان كولسن دائما ينفي اي اطلاع على نشاطات غير قانونية لصحافييه في نيوز اوف ذي وورد التي تملكها مجموعة نيوز كورب التابعة لامبراطورية روبرت مرودوخ الاعلامية.

وبعد مغادرة الصحيفة عين مديرا للاعلام في الحزب المحافظ الذي يتزعمه ديفيد كاميرون وقام بدور اساسي في كسب دعم صحيفة ذي صن التابعة لنيوز كورب خلال الانتخابات العامة في ايار/مايو الماضي.
وانضم الى فريق كاميرون في مقر رئاسة الحكومة في داوننغ ستريت بعد تشكيل الحكومة الائتلافية بين المحافظين والديمقراطيين الاحرارا.