اكدت ايطاليا ان للسعودية دور مهم في كشف واحباط مؤامرات ارهابية.


الرياض: أكد وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني quot;أهمية دور المملكة العربية السعودية في كشف واحباط مؤامرات ارهابيةquot;.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الايطالية في كلمة أمام المنتدى الاقتصادي الإيطالي السعودي المنعقد في الرياض السبت quot;نحن نعلم حجم المسؤولية الكبيرة التي تتحملها المملكة السعودية، ونحن نعمل معا على سبيل المثال في مجموعة العشرين، حيث أعربنا عن تقديرنا الكبير لالتزام الجانب السعودي في إعادة إطلاق وإصلاح المؤسسات الدولية، ونأمل أن تلعب الرياض في قمة سيول دوراً أكثر أهميةquot;.

وتابع فراتيني quot;إن الحكومة الإيطالية ترحب بالدور الفاعل والهام للسعودية في المحافل الدولية مثل جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الخليجي، والمؤتمر الإسلامي، والتي تتفاعل معها ايطاليا بطريقة إيجابية للغايةquot;.

وخلص فراتيني إلى القول quot;لا أرى أي أزمة دولية لا تكون فيها السعودية لاعباً ايجابياًquot; مشيراً إلى quot;إحلال الاستقرار في أفغانستان، والقضية النووية الايرانية، وإعادة إعمار العراق، والمصالحة في لبنان ، وعملية السلام في الشرق الاوسط ، ومكافحة الإرهابquot; وأضاف quot;نريد مواصلة العمل لإقامة شراكة في جميع المجالات مع السعوديةquot;.