قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبرت البوليساريو أن الصدامات العنيفة الأخيرة بين القوات المغربية ومحتجين صحراويين quot;عمل متعمد من المغربquot; لعرقلة المفاوضات.


نيويورك: اعتبر ممثل جبهة البوليساريو في الأمم المتحدة أن الصدامات العنيفة التي جرت الاثنين بين القوات المغربية ومحتجين صحراويين في الصحراء الغربية quot;عمل متعمد من المغربquot; لعرقلة المفاوضات المقرر أن تبدا الاثنين بالقرب من نيويورك.

وكرر أيضًا طلب هذه المنظمة المطالبة بالاستقلال رفع المسألة إلى مجلس الأمن الدولي. وقال أحمد بوجاري ممثل البوليساريو في الأمم المتحدة لفرانس برس quot;ليست لدينا رؤية واضحة، لكنه عمل متعمد من المغرب ندينهquot;، في إشارة إلى المواجهات التي جرت بين القوات المغربية وبين محتجين صحراويين في مخيم قريب من العيون كبرى مدن الصحراء الغربية، قتل خلالها ثلاثة من عناصر القوات المغربية وفقًا للرباط.

وأكد ممثل البوليساريو في الجزائر مقتل مواطن صحراوي أيضًا. وقال بوجاري quot;إنه عمل متعمد لعرقلة المفاوضات التي يجب أن تبدأ اليوم (الاثنين). إنه عمل مدان ووخيم العواقب. وأمل أن يتولى مجلس الأمن بحث هذه المسألةquot;.

تأتي هذه الاشتباكات في الوقت الذي يفترض أن تعقد في نيويورك جولة مفاوضات جديدة تحت رعاية الأمم المتحدة بشأن هذه المنطقة المتنازع عليها على حدود المغرب والجزائر وموريتانيا.